إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في بريطانيا روبوتات لرعاية المسنين والعناية بصحتهم ...

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في بريطانيا روبوتات لرعاية المسنين والعناية بصحتهم ...

    روبوتات لرعاية المسنين في بريطانيا



    لندن - سانا
    رغم المساعدات التي يتم تقديمها للمسنين وبيوت رعاية كبار السن فان علماء بريطانيا في مدينة بريستول يعكفون على تطوير روبوتات قادرة على توفير الرعاية الصحية والرفقة للمرضى من كبار السن وكذلك استقلاليتهم.
    وقالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي. بي. سي" ان المحاولة تأتي رداً على التساؤلات حول الجهة التي ستوفر الرعاية لسكان بريطانيا من كبار السن بعد ارتفاع عدد البريطانيين فوق 85 عاماً بنسبة فاقت الضعف خلال السنوات الخمس والعشرين الماضية.
    وأضافت أن علماء من جامعة بريستول وجامعة غرب إنكلترا يعملون الآن على تطوير الروبوتات مع توجه الحكومة البريطانية نتيجة تخفيض الانفاق العام الى البحث عن أرخص الحلول لتوفير الرعاية لكبار السن.
    ويعتقد علماء الجامعتين بان الروبوتات يمكن أن تساعد في نهاية المطاف كبار السن على العيش في استقلالية في المنزل لفترة طويلة والقيام بمهام مثل التسوق عبر الهاتف وتذكيرهم بموعد تناول دوائهم.
    وقال البروفيسور هاينز وولف: لا أعتقد أن الآلات يمكن ان تحل محل البشر في الاتصالات التي تجري وجهاً لوجه وانا متأكد تماماً من ان كبار السن سيكونون أقل سعادة حين يبلغون بان الروبوتات التي ستتولى العناية سيتم تسليمها لهم في اليوم التالي.
يعمل...
X