إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فتح آفاق جديدة للتعاون الطلابي بالمنتدى الآسيوي الثاني

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فتح آفاق جديدة للتعاون الطلابي بالمنتدى الآسيوي الثاني

    تحضيرات المنتدى الآسيوي الثاني للتبادل الطلابي:تأمين فرص تدريب إضافية لطلاب الجامعات السورية وفتح آفاق جديدة للتعاون المستقبلي

    دمشق-سانا
    بحث وزير التعليم العالي الدكتور غياث بركات أمس مع الأمين العام للجمعية الدولية للتبادل الطلابي للتدريب الفني غوران رادنوفيتش ومجلس إدارة الجمعية التحضيرات الجارية لانعقاد المنتدى الآسيوي الثاني للتبادل الطلابي للتدريب الفني اليوم في وزارة التعليم العالي بمشاركة 13 دولة آسيوية وأوروبية .
    وناقش الجانبان آليات تطوير برامج التبادل الطلابي بين الدول الآسيوية من جهة وبين دول العالم المختلفة في باقي القارات وتأمين فرص تدريب إضافية لطلاب الجامعات السورية إلى جانب الإجراءات المتبعة لتسهيل هذا التدريب وإنهائه بالشكل المطلوب والقضايا التي تتعلق بإقامتهم وبرامج اختصاصاتهم .
    وأكد وزير التعليم العالي أن اختيار سورية لاستضافة المنتدى الثاني لعام 2010 جاء نتيجة دورها الفعال في أعمال الجمعية حيث استقبلت هذا العام 62 طالبا من 26 دولة وأوفدت عددا مماثلا من الطلبة إلى مختلف دول العالم وخاصة الدول الأوروبية لإجراء التدريب الفني والتبادل المعرفي والأكاديمي .
    وأشار بركات إلى التعاون القائم مع الجمعية الدولية وإلى أهمية فتح آفاق جديدة لتطوير التعاون المستقبلي وتوجيه آلية عمل اللجان الوطنية في آسيا للارتقاء بأدائها بما ينعكس على زيادة فرص التبادل الطلابي موضحا أن الوزارة تدعم جهود الجمعية لتسهيل استضافة الطلاب وفرص تدريبهم وخاصة في ظل تطور منظومة التعليم في سورية وتزايد عدد الجامعات فيها .
    وقدم الأمين العام للجمعية الدولية للتبادل الطلابي للتدريب الفني لمحة عن أعمال الجمعية ونشاطاتها لتعزيز التعاون مع دول العالم كافة واليات ترشيح الدول لاستضافة مثل هذه المنتديات معربا عن أمله في زيادة حجم التعاون مع سورية في مجال التبادل الطلابي والتدريب وخاصة أن سورية شهدت في السنوات الماضية زيادة ملحوظة في عملية التبادل ما يؤهلها مستقبلا لتكون من الدول المتقدمة في هذا المجال .
    حضر اللقاء معاون وزير التعليم العالي الدكتور علي أبو زيد وأمين سر اللجنة الوطنية للتبادل الطلابي للتدريب الفني علي أبو خضر .
    ويناقش المنتدى على مدى يومين الإجراءات المشتركة في اللجان الوطنية بالدول الآسيوية وتشجيع الإدارة الفاعلة بهدف الوصول إلى تبادل طلابي أفضل من خلال زيادة عدد مؤسسات التدريب وعدد الطلاب المتدربين من الدول الآسيوية ويتخلله زيارات ميدانية لبعض مواقع التدريب الفني للطلاب الأجانب لدى المؤسسات الوطنية وبعض الجامعات والاتحاد الوطني لطلبة سورية .
    وتأسست الجمعية الدولية للتبادل الطلابي للتدريب الفني عام 1948 وانتسبت سورية لها في عام 1966 وهي عضو مؤسس فيها وتعنى بتنظيم عملية تبادل الطلاب بين الدول المنتسبة إليها والذين يبلغ عددهم الآن 86 دولة وتعد سورية من الدول العربية الأربع المنتسبة لها .
يعمل...
X