إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الفرقة الغنائية الفلسطينية (( فرقة العاشقين )) التي تأسست عام 1977 م في دمشق...

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الفرقة الغنائية الفلسطينية (( فرقة العاشقين )) التي تأسست عام 1977 م في دمشق...

    الفرقة الغنائية الفلسطينية (( فرقة العاشقين ))
    التي تأسست عام 1977 م في دمشق...


    فرقة العاشقين هي فرقة غنائية فلسطينية تأسست عام 1977 في دمشق عاصمة سوريا، لها العديد من الاغاني الوطنية الفلسطينية.


    فرقة العاشقين من مهرجان جماهيري واسع في قصر الاونيسكو
    كانت دائرة الثقافة والإعلام تعد لإنتاج أول مسلسل تلفزيوني فلسطيني. وهو بعنوان "بأم عيني" وكان على الملحن حسين نازك أن يضع له الموسيقى التصويرية، فوجدها مناسبة هو ومحمد سعد ذياب للبحث عن شبان وفتيات فلسطينيين مؤهلين ليكونوا نواة فرقة "أغاني العاشقين" وقد اختار حسين عدداً من نصوص شعراء فلسطينين مثل محمود درويش وسميح القاسم وتوفيق زياد وأبو الصادق صلاح الحسيني، يوسف الحسون.وكان الفنان حسين المنذر (أبو علي) قائد الفرقة ويمتاز صوته بالقوةوكان الملحن حسين نازك يلحن معظم اغاني الفرقة.
    ومن أشهر اغانيه مع الفرقة الاغنية الوطنية المشهورة والتي غنوها لثورة البراق. ومطلعها:

    من سجن عكا طلعت جنازة محمد جمجوم وفؤاد حجازي

    وهي من قصيدة للشاعر الفلسطيني: نوح إبراهيم وهي بمناسبة إعدام ثلاثة مجاهدين محمد جمجوم وفؤاد حجازي وعطا الزير

    كذلك لاقت اغنية اشهد يا عالم نجاحا لافتا لالقائها الضوء على اسطورة الصمود الفلسطيني ابان اجتياح لبنان 1982.

    توقفت هذه الفرقة عن حفلاتها بعد وفاة الرئيس الراحل ابو عمار واليوم عادت من جديد لتحيي التراث الفلسطيني في مخيمات لبنان والعالم العربي.
    رغم الضعوطات السياسيه التي تمر بها القضيه الفلسطينية، والانتهاكات الاسرائيليه للمقدسات في فلسطين استطاعت فرقة العاشقين احيياء حفلاتها من جديد بفرقة مجددة جمعت بين سوريا ،الاردن والامارات فكان لها المهرجان الاول في لبنان يوم الاربعاء 10آذار 2010 صيدا مدرسة الحريري، والمهرجان الثاني في قاعة قصر الاونيسكو في بيروت الجمعه 12 آذار 2010.
    بدعوة من سفارة دولة فلسطين في لبنان نظم حفل فني لفرقة العاشقين بمناسبة ذكرى معركة الكرامه على مسرح قصر الاونيسكو بيروت مساء الجمعه 12 اذار 2010.
    حضر الاحتفال القائم بإعمال سفارة دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور، مشرف الساحة اللبنانية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح فتحي ابو العردات ، عضو المجلس الثوري ومسؤول الاتحادات الشعبية في لبنان اللواء خالد عارف، معتمد فلسطين في الحزب السوري القومي الاجتماعي هلمقار عطايا، ممثل مدير عام الانروا في لبنان الاستاذ محمد خالد، امين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للثقافة والتربية والعلوم في فلسطين اسماعيل تلاوي، مسؤول الجبهة الديمقراطية في لبنان علي فيصل، وفد من فلسطين على راسه جورج دموني، سفير دولة فلسطين في الامارات خيري العرايبي وزوجته السيدة سناء العرايبي، سفير دولة اليمن في لبنان الاستاذ فيصل ابو راس، المستشار الثقافي في ابوظبي ميساء حرب، رئيس اتحاد معاقيين فلسطين نزار بصلات، اعضاء قيادة منطقة بيروت والساحة اللبنانية، اعضاء فصائل الثورة الفلسطينية وحشد جماهيري واسع من مخيمات لبنان.
    بدأ المهرجان بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني ثم تلاه اغاني فرقة العاشقين
    والدبكات الفلسطينية الشهيرة.
يعمل...
X