إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مقاتلات تركية تتربص بمروحيات سورية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مقاتلات تركية تتربص بمروحيات سورية

    أعلنت أنقرة أنها أطلقت مقاتلات جوية في أجواء الحدود الجنوبية، مع اقتراب مروحيات سورية من المجال الجوي التركي، وذلك في رسالة لها دلالاتها العسكرية إلى دمشق، وقالت قيادة القوات المسلحة التركية، أمس، إن ست مقاتلات إف-16 انطلقت إلى السماء، بعد اقتراب مروحيات عسكرية سورية من حدود إقليم هاتاي في جنوب البلاد، أول من أمس، لم تنتهك المجال الجوي التركي.

    ودخلت باريس على خط الخلاف الروسي الأميركي بشأن بقاء بشار الأسد أو رحيله، في البيان الذي أصدره اجتماع جنيف الدولي، أول من أمس، ودعمت واشنطن في ذلك، وقال وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، إن أمر الأسد منته، وإن البيان يدعو"ضمناً" إلى رحيله، وأفاد بأن بلاده ستطلب من مجلس الأمن الدولي تفعيل الفصل السابع لإلزام دمشق بتطبيق قرار لقاء جنيف، الذي يقضي بتشكيل حكومة انتقالية في سوريا.

    واعتبرت لجان التنسيق المحلية في سوريا بيان جنيف «حلقة جديدة من حلقات الفشل الدولي». وانتقده المجلس الوطني السوري المعارض، وقال في بيان له، أمس، إنه كان يأمل من مؤتمر جنيف «تحركاً أكثر جدية وفاعلية في التعامل مع النظام السوري بعد أن اتضح سلوكه الدموي». واعتبرت الناطقة باسم المجلس بسمة قضماني أن الخطة الواردة فيه «غامضة وملتبسة»، على الرغم من "نقاط إيجابية" فيها.

    إلى ذلك، قتل أكثر من 35 شخصاً في العمليات العسكرية الواسعة التي شنتها قوات النظام السوري في عدة مناطق، منها درعا ودير الزور ومحيط بلدة حلفايا في ريف حماة وفي إدلب وحمص، وتعرضت داريا في ريف دمشق إلى قصف مدفعي.

    (لمتابعة التفاصيل برجاء الضغط هنا).



    أكثر...
يعمل...
X