إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وزير الداخلية البحريني: تجاوزنا المرحلة الخطيرة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وزير الداخلية البحريني: تجاوزنا المرحلة الخطيرة

    أكد وزير الداخلية البحريني الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة أن بلاده تعافت من الأزمة الخطيرة التي مرّت بها بفضل حكمة وقيادة العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة ورؤيته الإصلاحية، معتبراً أن المرحلة الخطيرة السابقة كانت تنذر بمواجهات أهلية، مشيراً في الوقت ذاته أن الأحداث الأخيرة التي شهدتها بلاده تعرضت لتشويه وتضليل إعلامي ومعلومات غير صحيحة، نافياً في الوقت ذاته وجود أي «معتقل رأي» في بلاده.

    واستعرض الوزير البحريني الذي يقوم بزيارة رسمية إلى بريطانيا، ما قامت به البحرين من خطوات وإجراءات للتعامل مع الأحداث الأخيرة التي شهدتها المملكة على مدار الأشهر الماضية، وقال: «إننا نعيش حاليا مرحلة التعافي من هذه الأحداث، والتي أكدت أن عاهل البلاد، الإصلاحي الأول وهو صمام الأمان في قيادته للبحرين خلال هذه الأزمة وهذا ما ساعد في الخروج منها بأقل الخسائر، حيث بذلنا كل المحاولات من أجل حماية الجميع وتقليل الخسائر قدر الإمكان، وقد تطلب الوضع قيادة قوية متماسكة لامتصاص الصدمة».

    تضليل إعلامي

    وأوضح الوزير أن «البحرين مرت بمرحلة خطيرة، كانت تنذر بمواجهات أهلية لولا حكمة الملك واتخاذه الإجراءات المناسبة وفي التوقيت الدقيق»، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الأحداث في البحرين «تعرضت لنوع من التضليل الإعلامي وتشويه الصورة من خلال بعض وسائل الإعلام الأجنبية التي تقوم بنشر معلومات غيـر صحيحة ومضللة عن الأوضاع الداخلية».

    وأضاف «أننا فخورون بديمقراطيتنا وبرنامجنا الإصلاحي، حيث قطعت البحرين شوطا طويلا في مجال الحريات العامة ولا يوجد بها ما يسمى معتقلو رأي، وإنما هناك أشخاص ارتكبوا أعمالا يعاقب عليها القانون والذي يعد الفيصل الوحيد في التعامل مع كل القضايا».

    مشددا على أنه «ليس من الإنصاف القول إن هناك استخداما مفرطا للقوة من قبل الشرطة عند مقارنة ذلك بالأعمال الإجرامية وخطورتها واستهداف الشرطة بشكل مباشر من قبل الخارجين عن القانون، وإنما كان التعامل من خلال ضبط النفس وإتباع القواعد المهنية والالتزام بقيم ومعايير حقوق الإنسان».

    موضحا في هذا الصدد أن اللجوء إلى استخدام الغاز المسيل للدموع من أجل تجنب الإصابات والأضرار الناتجة عن التحام الشرطة بالمتظاهرين.

    حوار وطني

    وخلال اللقاء الذي عقده وزير الداخلية البحريني الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة مع وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية والكومنولث اللورد هاول، أكد «أن الحوار الوطني مطروح لكل الأطراف، ولا يمكن أن يشارك فيه طرف دون آخر، حتى يشكل مظلة للعمل الوطني الذي يلتزم بالمصلحة العليا للوطن ويرفض الإقصاء والتهميش».

    منوها في الوقت ذاته إلى أهمية توافق كل الأطراف على بنود أي حوار وطني حتى يكون فاعلا ومحققا للصالح العام، مضيفا أن «الجمعيات السياسية تحتاج لأن تتطور سياسيا وما تقوم به بعضها يجب أن يكون لمصلحة الوطن، كما هو حال المعارضة البريطانية».

    تصعيد إرهابي



    أشار وزير الداخلية البحريني إلى أن قضية الكشف عن المواد شديدة الانفجار والتي أعلنت وزارة الداخلية عن تفاصيلها مؤخرا «تنم عن تصعيد خطير من جانب الإرهابيين، كما تعكس في الوقت ذاته، يقظة الأجهزة الأمنية وقدرتها على التصدي لهذه الأعمال الإجرامية التي لا تعير أهمية لحياة ومصالح الأبرياء من المواطنين والمقيمين».

    منوها إلى استمرار أعمال البحث والتحري لضبط العناصر الإرهابية التي تقف وراء هذه الجريمة، كما تم الاستعانة بخبرات خارجية من أجل دراسة هذه المواد بما يسهم في الإسراع بعملية التحقيق.



    أكثر...
يعمل...
X