إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في وادي النضارة مشروع روافد يستثمر وتعاون مع الجمعية المعلوماتية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في وادي النضارة مشروع روافد يستثمر وتعاون مع الجمعية المعلوماتية

    في وادي النضارة مشروع روافد يستثمر وتعاون مع الجمعية المعلوماتية
    - منقول -
    مشروع روافد يستثمر في وادي النضارة




    ناقش محافظ حمص محمد اياد غزال مع مديرة مشروع روافد التابع للأمانة السورية للتنمية ندى عثمان مشروع مذكرة التفاهم المزمع توقيعها بين المحافظة والأمانة لإقامة وتنفيذ مجموعة من الأنشطة في وادي النضارة بحمص. واستعرض الجانبان الإجراءات التي اتخذتها المحافظة في منطقة وادي النضارة لإحداث مجمع بلدي متكامل في المنطقة يتميز بمستوى خدمي متطور نظراً لتوافر عوامل التنمية الناجحة فيها وتامين كل مستلزماتها البشرية والآلية والفنية للوصول إلى الأهداف المرجوة في ضوء دراسات التخطيط الإقليمي الشامل في المنطقة. ودعا غزال العاملين في مشروع روافد للاستعانة بالدراسات الاستراتيجية المعدّة من قبل المحافظة في المنطقة، مؤكداً ضرورة أن تكون دراسات وأهداف مشروع روافد في منطقة وادي النضارة ضمن مؤشرات التخطيط الاقليمي الشامل المعتمد من قبل كل الجهات المعنية بالمحافظة، وأن تعرض هذه الدراسات بعد انجازها على المحافظة لتدقيقها واعتمادها بالصيغة النهائية واعتماد برنامج العمل بشكل مشترك بين المحافظة وادارة المشروع.
    بدورها أشارت مديرة المشروع إلى أهمية وادي النضارة وامكانية استثمار الموارد الثقافية والسياحية والاجتماعية للوصول الى التنمية الشاملة في مختلف القطاعات.
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    بهدف دعم الإبداع.. اتفاقية تعاون بين مشروع روافد والجمعية المعلوماتية


    وقّع المشروع الثقافي لدى الأمانة السورية للتنمية "روافد" ممثلاً بالمديرة ندى عثمان، اتفاقية تعاون مع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية ممثلة برئيسها راكان رزوق، كما ذكرت صحيفة تشرين.
    وتنصّ الاتفاقية على تقديم الدعم اللازم لمبادرات روافد لعام 2010 ـ 2011 والتي تتضمّن (مبادرة بناء الخارطة الثقافية لمنطقة وادي النضارى، المسرح التفاعلي في المدارس الحكومية، الدورة الأولى من حاضنة المشروعات الثقافية، مبادرة دعم الموسيقيين السوريين في الخارج بالتعاون مع العالم العربي بباريس، برنامج تعزيز الهوية التراثية).
    يأتي توقيع اتفاقية التعاون في سياق إطلاق حاضنة المشروعات الثقافية التي تشكّل جزءاً من توجّه وسياسة مشروع روافد والتي تتوافق مع توجّه الجمعية في دعم الإبداع واحتضان مشروعات بغية تمكين أصحابها ليكونوا لاحقاً فاعلين مبدعين في مجتمعهم.
    وتتضمّن الاتفاقية تقديم الدعم التقني والمشورة اللازمة للمشروعات المحتضنة بحكم خبرتهم الطويلة بهذا المجال في سورية.

يعمل...
X