Announcement

Collapse
No announcement yet.

أفضل فيلم عربي في مهرجان الدوحة يحصد جائزته ((فيلم حاوي))

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • أفضل فيلم عربي في مهرجان الدوحة يحصد جائزته ((فيلم حاوي))

    فيلم حاوي يحصد جائزة أفضل فيلم عربي في مهرجان الدوحة
    الدوحة - سانا
    فاز فيلم حاوي للمخرج المصري ابراهيم البطوط بجائزة أفضل فيلم عربي في مهرجان الدوحة ترايبيكا السينمائي السنوي في دورته الثانية.
    ويتناول الفيلم الذي يصور شوارع مدينة الإسكندرية الحديثة قصة واقعية لمشاهد من ضياع وعزلة الإنسان.
    كما فاز المخرج السويدي من أصل لبناني جوزيف فارس بجائزة أفضل مخرج عربي من خلال فيلمه الكوميدي مرجلة الذي يصور والده بشكل واقعي في شخصية رجل أرمل يحاول انعاش حياته العاطفية من جديد.
    وفاز الفيلم الروائي طالب الصف الأول للمخرج البريطاني جاستن تشادويك الذي يتناول قصة مزارع مسن في قرية كينية يريد الالتحاق بمدرسة محلية ليتعلم القراءة بجائزة أفضل فيلم روائي.
    بينما فاز الفيلم الوثائقي تيتا ألف مرة للمخرج اللبناني محمود قعبور الذي يروي قصة جدة لبنانية ذات عزيمة قوية تحاول العيش في منزلها الصامت وتتصور ما ينتظرها بعد الموت بجائزة أفضل فيلم وثائقي في المهرجان .
    وفاز فيلم مفقود للمخرج سروار زركلي بجائزة أفضل فيلم قصير.
    وضمت لجنة تحكيم المهرجان الذي اختتم الليلة الماضية الممثلة المصرية يسرا والممثلة والمنتجة سلمى حايك والممثل والمخرج البريطاني نيك موران والمخرج الهندي بافنا تالوار والمخرج وكاتب السيناريو البوسني دانيس تانوفيتش.
    وهذه هي الدورة الثانية للمهرجان الذي أطلقته العاصمة القطرية الدوحة والتي اختيرت عاصمة للثقافة العربية لعام 2010 بالتزامن مع مهرجان ترايبيكا السينمائي في نيويورك الذي أسسه الممثل الأمريكي روبرت دي نيرو ويهدف إلى عرض الأفلام العالمية وتسليط الضوء على السينما العربية.
Working...
X