إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رجال الأعمال يبحثون الشراكات التجارية والاقتصادية بين سورية وتركيا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رجال الأعمال يبحثون الشراكات التجارية والاقتصادية بين سورية وتركيا

    سورية وتركيا تتابعان البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم الخاصة بالإسكان
    ورجال الأعمال يبحثون الشراكات التجارية والاقتصادية



    دمشق-سانا
    تركز الاجتماع الثاني للجنة المتابعة السورية التركية الذي عقد في وزارة الإسكان بدمشق اليوم والمنبثق عن مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات المقاولات وخدمات الهندسة الاستشارية بين سورية وتركيا العام الماضي على سبل متابعة العمل في البرنامج التنفيذي للمذكرة.
    وعرض الاجتماع للتطورات الأخيرة المتعلقة بنظام الرقابة والإشراف وتطبيقات قانون وأنظمة المناقصات العامة والأسعار والتحليلات الخاصة بالإنشاءات والبناء .
    كما تم بحث واقع منشآت ومحطات معالجة الصرف الصحي من خلال تقديم عرض حول المعايير الفنية والأسس التنفيذية لها والتي تم إعدادها من قبل بنك إيللار التركي إضافة إلى مباحثات حول الإشراف ومواضيع خدمات الإستشارة وتقديم عرض حول إنتاج الطاقة من الحمأة التي تستخرج من محطات معالجة الصرف الصحي وتشاطر المعلومات المتعلقة بالتجارب التركية والدولية في هذا الموضوع .
    وقال الدكتور بسام حنا معاون وزير الإسكان لشؤون التخطيط والتعاون الدولي إن هذا الإجتماع يأتي في إطار المتابعة التنفيذية لمذكرة التفاهم الموقعة مع الجانب التركي والتي تهدف إلى تبادل الخبرات المتعددة بين الجانبين وتشمل مجالات واسعة مثل الإسكان والصرف الصحي والاستثمار والتطوير العقاري والجمعيات السكنية والتخطيط الإقليمي والمعلومات الجغرافية والإستشارات الهندسية وعمل المقاولين وغيرها .
    وبين حنا أن هناك جولات ميدانية على عدد من المشروعات المنفذة في سورية كما سيتم إطلاع الوفد التركي على المشروعات المستقبلية التي ستنفذها وزارة الإسكان والتعمير في عدد من المناطق .
    من جانبه قال حامي يلدرم مساعد الأمين العام لوزارة الإسكان التركية إن هذه الزيارة تهدف إلى نقل التجارب والخبرات التركية في مجالات الإسكان والتعرف على التجارب السورية بغية الوصول إلى مراحل متقدمة من التعاون السوري التركي في إطار مذكرة التفاهم الموقعة .
    بحث الفرص التجارية والاقتصادية بين غرفة تجارة دمشق وجمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين الاتراك
    من جهة ثانية بحث أعضاء غرفة تجارة دمشق مع أعضاء جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين الأتراك الموصياد الفرص التجارية والاقتصادية وإقامة شراكات بين الجانبين إضافة إلى وسائل وسبل تعزيز التعاون .
    ودعا نائب رئيس غرفة تجارة دمشق نزار نسيب قباني رجال الأعمال الأتراك إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية والتجارية ومن المناخ الملائم للاستثمار ومن البنية التحتية اللازمة للاستثمار الناجح ومن موقع سورية كبوابة لانتقال المنتجات التركية إلى الأسواق العربية مؤكدا ضرورة تطوير حجم التبادل التجاري والاستثماري بين سورية وتركيا.
    من جهته أشار رئيس الوفد التركي فاتح اويشان إلى سعي رجال الأعمال الشباب في جمعية الموصياد التركية إلى بناء علاقات تعاون مع رجال الأعمال السوريين واكتشاف الفرص الاستثمارية والتجارية المتوفرة في سورية.
يعمل...
X