إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أثر تلوث مخزون المياه الجوفية بعدرا بمؤتمر إدارة المياه والطاقات والنفايات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أثر تلوث مخزون المياه الجوفية بعدرا بمؤتمر إدارة المياه والطاقات والنفايات

    مؤتمر إدارة المياه والطاقات والنفايات يناقش
    أثر تلوث مخزون المياه الجوفية
    والأبعاد البيئية للمدينة الصناعية بعدرا


    دمشق - سانا
    ناقش المؤتمر الثالث لإدارة المياه والطاقات والنفايات الذي تقيمه وزارة الدولة لشؤون البيئة بالتعاون مع وزارتي الصحة والتعليم العالي ومجموعة الجودة للدراسات بعنوان (الأثر البيئي على الصحة) أثر تلوث مخزون المياه الجوفية على الانسان والحيوان والنبات والأبعاد البيئية للمدينة الصناعية بعدرا وإدارة نفايات الرعاية الصحية وتنمية الحس البيئي لدى المواطنين والتشجيع على العمل في مجالات البيئة الصحية.
    ويهدف المؤتمر الذي يستمر يومين إلى حث الأفراد على الاهتمام بالأثر البيئي وانعكاساته على الصحة وتشجيع البحوث العلمية وتوضيح التكلفة الاقتصادية للبيئة في سورية إضافة إلى التركيز على أهمية مشاركة الجميع بالتوعية البيئية.
    وقالت وزيرة الدولة لشؤون البيئة الدكتورة كوكب الصباح داية.. ان الوزارة تعمل على تكثيف الجهود بالتعاون مع الوزارات المعنية لايجاد حلول جذرية لمشاكل التلوث التي بدأت تستنزف مواردنا الطبيعية ما دفع الوزارة إلى التاكيد على اعداد دراسات تقييم الاثر البيئي للمشاريع والنشاطات المختلفة بهدف الاقلال قدر الإمكان من آثارها السلبية من خلال اتباع أفضل طرق الادارة البيئية فيها والتركيز على بناء القدرات في مجال التفتيش البيئي .
    وأوضحت الوزيرة داية ان الوزارة تؤمن بان التصدي للقضايا البيئية موضوع تشاركي تعنى كافة المؤسسات في القطاعين العام والخاص لتحقيق الهدف المنشود منه والذي يتجلى في حماية صحة الانسان والبيئة لافتة إلى ان الوزارة تعمل على تطوير وتحديث القانون البيئي رقم 50 ليتماشى مع المستجدات العالمية والإقليمية والوطنية ويلبي المتطلبات الفنية المطلوبة لحماية البيئة.
    وأشارت إلى الحملة الوطنية للنظافة التي تقوم بها الوزارة بالتعاون مع الجهات الرسمية والشعبية والأهلية وسيتم البدء بها خلال ايام قليلة وستشمل كافة مناطق سورية حسب الأولويات مضيفة ان تعاون الوزارة مع مجموعة الجودة للدراسات يأتي ترسيخا لمفهوم التشارك بين الحكومة والقطاع الخاص .
    من جهته لفت ماجد شرف مدير عام مجموعة الجودة للدراسات إلى ان المؤتمر يضع اللبنة الاولى للمهتمين بقضايا البيئة واثرها على الصحة ويسهم في رسم استراتيجيات بيئية وصحية للمجتمع عبر وضع الخطط والاهداف الواضحة لافتا إلى ضرورة وضع بنود التوصيات بما يتلاءم مع الامكانيات والتشريعات.
    ويشارك في المؤتمر وزارات الزراعة والنقل والنفط والري والتربية والسياحة والادارة المحلية وهيئة تخطيط الدولة ونقابة المهندسين اضافة إلى الهيئة العامة للبيئة بالكويت.
يعمل...
X