Announcement

Collapse
No announcement yet.

يبحثان الوضع اللبناني والتطورات في المنطقة ساركوزي ونبيه بري

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • يبحثان الوضع اللبناني والتطورات في المنطقة ساركوزي ونبيه بري

    ساركوزي وبري يبحثان الوضع اللبناني والتطورات في المنطقة


    بيروت-سانا
    بحث الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي خلال لقائه في باريس اليوم رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري الوضع في لبنان والتطورات في المنطقة لاسيما القضية الفلسطينية.
    وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن بري أشار في تصريح له إلى أنه تم خلال اللقاء تبادل الآراء في كيفية حماية السلم الأهلي وحماية الوحدة بين اللبنانيين التي هي جزء لا يتجزأ من الوحدة في المنطقة.
    وقال بري إن النقاش تناول أيضاً المحكمة الدولية والتحقيق الدولي ومسار هذا التحقيق واتفقنا على إبقاء التواصل مع الرئيس ساركوزي بهذا الشأن واصفاً نتائج المباحثات بأنها كانت ممتازة.
    وفي كلمة له خلال حفل أقامه سفير لبنان في فرنسا أمس أكد بري أن جميع اللبنانيين يريدون الحقيقة والعدالة ولذلك فإننا نرفض الاستمرار في حرق الوقت وصرفه على النحو الذي جرى تحت ستار التحقيقات التي استبعدت في اساسها الكثير من المستفيدين من الجريمة،من أجل وضع لبنان امام احتمال الفوضى والفتنة.
    وأوضح بري أن أشقاء لبنان العرب وفي طليعتهم سورية والسعودية سيستمرون في إقامة مظلة امان عربية فوقه وكذلك أصدقاوءنا في الجوار الإقليمي الإسلامي وفي مقدمتهم إيران وتركيا.
    وقال بري إنه ورغم التوترات السياسية والمتنوعة التي يجري تسليحها لإيقاع لبنان في أتون الفتن فإن لبنان لا يمكن ان يعود إلى الوراء ليتقابل على خطوط تماس ولن يحتكم إلى حروب استتباع صغيرة أو كبيرة وإن مشروع الدولة في لبنان سينتصر حتماً.
    ولفت بري إلى أن اسرائيل تستخدم المفاوضات لكسب وقت لتنفيذ استراتيجيتها تجاه شطب حقوق الفلسطينيين والاستعداد للدفع بالأمور على المسارين اللبناني والسوري نحو حرب جديدة للانتقام من نتائج عدوان تموز عام 2006 والتي آلت الى فشل استراتيجي كامل لاهدافها الاسرائيلية.
    وأشار بري إلى أن الاستعدادات الاسرائيلية سواء عبر المناورات أو الحرب تستدعي الأهبة والوحدة الوطنية لمواجهة أي تحد أو استحقاق مشددا على أن الوحدة هي رسالة استقلال لبنان.
Working...
X