إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يكشف الفيفا عن قائمة المرشحين لجوائز الكرة الذهبية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يكشف الفيفا عن قائمة المرشحين لجوائز الكرة الذهبية

    الفيفا يكشف عن قائمة المرشحين لجوائز الكرة الذهبية

    زيوريخ - سانا
    كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم عن قائمة تضم 23 لاعبا سيتم من بينهم اختيار أفضل لاعب في العالم لعام 2010.
    ونقلت شبكة "سي ان ان" عن الفيفا قوله على موقعه الإلكتروني إنه تم تغيير اسم الجائزة وأصبح الكرة الذهبية "فيفا" بعد دمج جائزة الكرة الذهبية التي كانت تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية وجائزة أفضل لاعب في العالم التي كان يقدمها الاتحاد الدولي وذلك بعد توقيع اتفاق بين الطرفين على ذلك أثناء كأس العالم الماضي.
    كما أعلن الاتحاد الدولي قوائم المرشحين لجوائز أفضل لاعبة في العالم وأفضل مدرب على مستوى كل من فرق الرجال والسيدات.
    وضمت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب كلا من تشافي ألونسو وإيكر كاسياس وسيسك فابريغاس وأندريس إنييستا وكارلوس بيول وديفيد فيا وتشافي هيرنانديز من المنتخب الإسباني وميروسلاف كلوزه وفيليب لام ومسعود أوزيل وتوماس مولر وباستيان شفاينشتيغر من منتخب ألمانيا.
    كما ضمت القائمة ويسلي شنايدر واريين روبن من منتخب هولندا وكلا من البرازيليين دانييل ألفيس وجوليو سيزار ومايكون والبرتغالي كريستيانو رونالدو والإيفواري ديدييه دروغبا والغاني أسامواه جيان والأرجنتيني مليونيل ميسي ودييغو فورلان من أوروغواي.
    وضمت قائمة المرشحين للقب أفضل مدرب على مستوى الرجال الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لتشيلسي الإنكليزي والاسباني فيسنتي دل بوسكي مدرب منتخب اسبانيا والاسكتلندي أليكس فيرغسون مدرب فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي والاسباني خوسيب غوارديولا مدرب فريق برشلونة الاسباني والألماني يواخيم لوف مدرب منتخب ألمانيا والبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب وريال مدريد الاسباني والأوروغوياني أوسكار تاباريز مدرب منتخب أوروغواي والهولندي لويس فان غال مدرب فريق بايرن ميونيخ الألماني والهولندي الآخر بيرت فان مارفيك مدرب منتخب هولندا والفرنسي آرسين فينغر مدرب فريق أرسنال الإنكليزي.
    أما قائمة المرشحات للقب أفضل لاعبة هذا العام فتضم الفرنسية كاميل أبيلي والألمانيتين بريغيت برينز وفاتمير بايرامي والكورية الجنوبية جي سو يون والبرازيلية مارتا والسويدية كارولين سيغر والكندية كريستين سينكلار والإنكليزية كيلي سميث والأمريكيتين هوب سولو وآبي وامباتش.
    وضمت قائمة المرشحين للقب أفضل مدرب سيدات كلا من برونو بيني منتخب فرنسا وإن تشيول تشوي منتخب كوريا الجنوبية تحت 20 سنة ومارين ماينرت منتخب ألمانيا تحت 20 سنة وألبرتين مونتويا الولايات المتحدة الأمريكية وسيلفيا نايد ألمانيا وهوب باول منتخب إنكلترا.
    بالإضافة إلى نوريو ساساكي اليابان وبيرند شرودر ألمانيا وبيا سوندهاغ السويد وبياتريس فون سيبينتال سويسرا.
    ويجرى الاستفتاء لاختيار الفائز من خلال تصويت يشارك فيه قادة المنتخبات والمديرون الفنيون لكل من هذه المنتخبات على مستوى الرجال والسيدات بالإضافة لمندوبين من وسائل الإعلام تختارهم "فرانس فوتبول".
    وتمنح الجوائز في احتفال ضخم سيعقد بمركز المؤتمرات بزيوريخ في العاشر من كانون الثاني المقبل بعد الإعلان عنها يوم 6 كانون الأول.
يعمل...
X