إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من إتحاد الإذاعات العربية تحصد إذاعة النور اللبنانية جائزتان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من إتحاد الإذاعات العربية تحصد إذاعة النور اللبنانية جائزتان

    من إتحاد الإذاعات العربية
    تحصد(( إذاعة النور)) اللبنانية جائزتان




    من فيلم مازن والنملة
    23/10/2010
    جائزتان لإذاعة «النور» اللبنانية من الاتحاد الإذاعات العربية:
    فازت «إذاعة النور» بالجائزة الأولى عن برنامج « مجلة من الإذاعات العربية» والجائزة الثانية عن برنامج « كوكبنا بعيون عربية» في إطار المنافسة بين الإذاعات العربية ضمن المسابقة السنوية التي ينظّمها اتحاد الإذاعات العربية في تونس على هامش اجتماع اللجنة الدائمة للإذاعة.
    ويتناول «مجلة من الإذاعات العربية» البرامج الإذاعية التي قدّمتها الإذاعات العربية حول مدينة القدس المحتلّة لمناسبة إعلانها عاصمة للثقافة العربية للعام 2009. والبرنامج من إعداد الزميل أحمد ترمس وتقديم أنور جمعة ونالة الزين وإخراج هيثم عمّار. أما البرنامج الثاني فهو بيئي يأتي ضمن سلسلة «كوكبنا بعيون عربية» ويتناول ظاهرة تراجع أعداد النحل وتأثير ذلك على الحياة البشرية. البرنامج من إعداد رفا مرعي وهو تقديم من سوسن عوّاد وفؤاد شمص ومن إخراج جواد شري.
    جائزتان لقناة «الجزيرة للأطفال» :
    وأحرزت قناة «الجزيرة للأطفال» جائزة ذهبية وأخرى برونزية في مهرجان الأردن للإعلام العربي الأول 2010 الذي اختتم أعماله في عَمّان الأسبوع الماضي. ومنح المهرجان الجائزة الذهبية لمسلسل «أنا وإخوتي» للمنتج القطري حمد عبد الرضا وإخراج سامر جبر، والجائزة البرونزية للفيلم القصير «مازن والنملة» للمخرج اللبناني برهان علوية.
    وأنتجت الجزيرة مسلسل «أنا و إخوتي» وعرضته على مدى ثلاثة مواسم وهو عبارة عن سيتكوم، أو مسلسل غير مترابط الحلقات، يتناول الحياة اليومية لأسرة عربية بأسلوب كوميدي هادف وإيجابي. وكان المسلسل هو العمل الدرامي العربي الأول الذي يصوّر بكاميرات ريد السينمائية الفائقة الجودة.
    أما فيلم «مازن والنملة» فيروي قصة طفل يتوقف، وهو في طريقه إلى المدرسة، أمام نملة تبهره بجهدها الدؤوب لنقل قوتها. واستضاف المهرجان قنوات فضائية وإذاعات عربية وشركات إنتاج خاصة وشخصيات إعلامية من جميع الدول العربية شاركت بإنتاجها وتنافست على جوائز المهرجان للبرامج الإذاعية والتلفزيونية، حيث تم ترشيح أكثر من ثلاثمئة عمل للفوز بجوائز المهرجان. ويقول المسؤولون عن مهرجان الإعلام العربي إنّه يهدف إلى بناء جسور التعاون بين الإذاعات والتلفزيونات العربية وتسويق إنتاجها.
يعمل...
X