Announcement

Collapse
No announcement yet.

المؤتمر السوري الفرنسي الأول للطاقات المتجددة بمشاركة 15دولة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • المؤتمر السوري الفرنسي الأول للطاقات المتجددة بمشاركة 15دولة

    المؤتمر السوري الفرنسي الأول للطاقات المتجددة بمشاركة 15دولة

    دمشق - سانا
    بمشاركة 15دولة ..المؤتمر السوري الفرنسي الأول للطاقات المتجددة بين 24 و 28 الشهر الجاري
    تقيم كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بالتعاون مع المدرسة الوطنية العليا للهندسة في باريس المؤتمر السوري الفرنسي الأول للطاقات المتجددة في الفترة مابين 24 و 28 تشرين الأول الجاري بمشاركة 15 دولة عربية وأجنبية.
    ويهدف المؤتمر إلى العمل على توطين تكنولوجيا الطاقات المتجددة في سورية وتشجيع البحث العلمي وتنمية روح الإبداع والابتكار والتأسيس لإجراء أبحاث مشتركة في مجالات الطاقات المتجددة بين الجامعة والمدرسة الوطنية العليا الفرنسية والجامعات الفرنسية الأخرى والاستفادة من الخبرات المحلية والعربية والعالمية في تحديد معالم خريطة الطاقة في سورية والمساهمة في الحد من التدهور البيئي والسعي للوصول إلى بيئة نظيفة من خلال الاعتماد على مصادر الطاقة الصديقة للبيئة إضافة إلى المساهمة في وضع الخطط للتوسع في استخدام الطاقات المتجددة والاستفادة من الخبرات المحلية والعربية والعالمية في تحديد معالم خارطة الطاقة في سورية.
    وتتناول محاور المؤتمر تقانات طاقة الرياح والطاقة الشمسية والحرارية والطاقة الكهروضوئية وتطبيقاتها والتصاميم المعمارية المنخفضة استهلاكا للطاقة إضافة إلى اقتصاديات الطاقة وانعكاساتها على البيئة.
    وأوضح الدكتور هاشم ورقوزق عميد كلية الهندسة الكهربائية والميكانيكية في تصريح لوكالة سانا أن المؤتمر سيناقش نحو 80 ورقة عمل منها 40 ورقة فرنسية سيقدمها خبراء فرنسيون في مجال الطاقات المتجددة إضافة إلى مشاركات من دول عربية وأجنبية أخرى وباحثين وخبراء من الجامعات السورية ومراكز البحث العلمية.
    ولفت إلى أن عدة جهات علمية وبحثية سورية ستشارك في المؤتمر منها المركز الوطني لبحوث الطاقة وهيئة الطاقة الذرية ومركز الدراسات والبحوث العلمي والهيئة العليا للبحث العلمي مشيرا الى انه سيقام على هامش المؤتمر معرض لتجهيزات الطاقات المتجددة بمشاركة شركات متخصصة في هذا المجال.
    وبين عميد الكلية أن الغاية من المؤتمر هي تفعيل استخدامات الطاقات المتجددة ونشر الثقافة والوعي حولها للمهندسين وطلاب الدراسات العليا والجهات العلمية الأخرى المشاركة وغير المشاركة في الموءتمر والتعريف بدور الجامعات في مجال الطاقات المتجددة باعتبار الجامعات تقوم بنشر المعرفة وبناء الكوادر العلمية لافتا إلى أن الطاقة المتجددة تعني الاستفادة من الطاقة الشمسية في مجال التسخين الحراري وتحويلها إلى طاقة كهربائية والاستفادة من الطاقة الحيوية بيوماس لتوليد الغازات القابلة للاحتراق والتسخين والاعتماد على الطاقة الريحية لتوليد الطاقة الكهربائية وربط المزارع الريحية بالشبكة العامة للكهرباء.
    ويشارك في المؤتمر الذي تعقد فعالياته في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية 15 دولة عربية وأجنبية هي فرنسا وإيطاليا واليابان وكندا وألمانيا ولبنان ومصر ورومانيا وبلغاريا وتركيا والجزائر وتونس والعراق وإيران إضافة إلى سورية.
Working...
X