إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بمعرض - إكسبو 2010 بالصين مؤسسة المعارض تحتفل باليوم الوطني الخاص

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بمعرض - إكسبو 2010 بالصين مؤسسة المعارض تحتفل باليوم الوطني الخاص

    احتفال باليوم الوطني الخاص بمعرض - إكسبو 2010



    بكين-سانا
    احتفلت أمس المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية باليوم الوطني السوري الخاص بمعرض إكسبو شنغهاي العالمي 2010 في الجناح السوري المشارك بالمعرض وسط حضور واهتمام رسمي وشعبي.
    ونوه الدكتور خلف الجراد سفير سورية في بكين بالمستوى المتميز والتنظيم اللافت للمعرض واستقطابه عددا كبيرا من دول العالم الأمر الذي يساعد في تنمية وتعزيز العلاقات بين الدول والشعوب مشيرا إلى أهمية المشاركة السورية التي تعكس الاهتمام بالتواصل مع مختلف الدول والحضارات وبما يخدم أهداف الشعوب وتطلعاتها وآمالها.
    واستعرض سفير سورية لدى الصين في كلمته في الحفل التحضيرات السورية للمشاركة بالمعرض موضحا أن المشاركة السورية في المعرض تقدم فكرة جيدة للمشاركين عن النواحي المميزة في البيوت السورية وقدرتها على المحافظة على الانسجام مع البيئة مع مستوى معقول من الرفاهية لافتا إلى أن مشاركة سورية في المعرض جاءت لاهتمامها الكبير بعرض خبرتها على العالم في هذا المجال وفي الوقت نفسه الاطلاع على أفكار وخبرات بقية الدول.

    بدوره أشار محمد حمود المدير العام للمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية إلى أهمية المشاركة السورية بمعرض إكسبو وإلى حرص سورية على مد جسور الصداقة والتعاون مع دول وشعوب العالم والتواصل الإنساني من خلال الالتقاء مع أكثر من 232 دولة وهيئة دولية مشاركة بالمعرض موضحا أن المشاركة السورية تعكس فعاليات عدد من الوزارات ونشاطاتها لتشمل مختلف جوانب الحياة السورية.
    ولفت حمود إلى أن المشاركة السورية جاءت تحت عنوان دمشق أقدم عاصمة مأهولة بالتاريخ وتأخذ شكل بيت دمشقي قديم ذي طابع هندسي ومعماري متميز تنسجم مع شعار المعرض مدينة أفضل..حياة أفضل.
    من جانبه نوه هواجيو انديوه المفوض العام لمعرض إكسبو بالمشاركة السورية المتميزة بالمعرض والتي تركت انطباعا رائعا لكل من زار الجناح السوري لافتا إلى أن المعروضات السورية تشكل شرحا واضحا عما تتميز به سورية من حضارة وتقدم وتطور.

    بدوره أكد لو شياو قوانغ نائب منسق شؤون معرض إكسبو شنغهاي العالمي 2010 عمق علاقات الصداقة التي تربط البلدين والشعبين في سورية والصين.
    ونوه قوانغ في كلمة خلال الاحتفال بالجناح السوري المتميز المشارك بالمعرض بالمشاركة السورية المتميزة في المعرض عبر الجناح السوري الذي يحمل عنوان دمشق.. أقدم مدينة مأهولة في التاريخ وقال: إن الجناح السوري الذي جسد بيتا دمشقيا قديما يعيش تحت سقفه ثلاثة أجيال يعطي للزائر انطباعا عميقاً وجميلاً عن الفن المعماري والثقافة الفريدة لسورية بلد الحضارة العريقة متمنيا للمشاركة السورية في المعرض ولفعاليات يوم جناح سورية النجاح.
    وحظي جناح سورية في المعرض باهتمام واسع من الزوار الصينيين من كافة أنحاء البلاد حيث استمعوا لشرح عن أقسام ومحتويات الجناح وأبدوا إعجابهم الكبير بنموذج البيت السوري الذي ينسجم مع شعار المعرض ويجسد تطلعات العالم المعاصر نحو بيئة نظيفة وخالية من التلوث.

    وقدمت فرقة جلنار للفنون الشعبية السورية لوحات وعروضا فنية راقصة مستوحاة من الفلكلور والتراث السوري كما تم عرض فيلم تسجيلي يتحدث عن سورية والمكانة التاريخية العريقة التي تحظى بها وصولا إلى الواقع الراهن.
    كما تم تقديم نماذج من نشاطات ومشاريع الوزارات المشاركة وهى وزارات الاقتصاد والتجارة والسياحة والزراعة والثقافة والإسكان والتعمير كما أقيمت العديد من الفعاليات والعروض والأنشطة المختلفة من وحى المناسبة.
    حضر الحفل نائب منسق شؤون إكسبو شانغهاي عن الجانب الصيني والمفوض للجناح السوري المدير العام للمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية محمد حمود والمفوضون الوطنيون للأجنحة العربية في المعرض ومنظمون من الأجنحة الأجنبية وممثلو وسائل الإعلام الصينية وحشد جماهيري كبير.

يعمل...
X