إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تظفر مسرحية "بوقرطاسة" بالجائزة الأولى لمهرجان نسمة الوطني للمسرح في فاس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تظفر مسرحية "بوقرطاسة" بالجائزة الأولى لمهرجان نسمة الوطني للمسرح في فاس

    مسرحية "بوقرطاسة" تظفر بالجائزة الأولى

    لمهرجان نسمة الوطني للمسرح بفاس


    محمد الزغاري




    تطوان24

    اختتمت مساء يوم الأربعاء 6 حزيران/يونيو 2012 ،فاعليات مهرجان نسمة الوطني للمسرح مقاطعة زواغة في نسخته الأولى، والمنظم من قبل جمعية نسمة المغربية للثقافة والتنمية الإجتماعية بتتويج فرقة محترف ريان من مدينة الخميسات بالجائزة الأولى للمهرجان عن عرضها المسرحي "بوقرطاسة".
    المهرجان شهد تنافس أربعة عروض مسرحية اثنين من مدينة فاس وعرض من مدينة طنجة وآخر من الخميسات، لجنة تحكيم المهرجان أبدت ملاحظاتها التالية :تثمن اللجنة خطوة إحداث مهرجان للمسرح خاص بالشباب، واقترحت تغيير موعد المهرجان لتزامنه مع موعد الإمتحانات، وتؤكد أن الرسالة الفكرية والفنية للعروض المقدمة وجدت الطريق سالكا لعقل ووجدان المتلقي.
    أما مقترحاتها للرقي بجودة العروض شكلا ومضمونا في الدورات القادمة هي: الإعتناء بالحبكة المسرحية، ثم عرض الأفكار وفق قانون السبب والنتيجة،مع الإعتناء برسم الشخصية المسرحية، والإهتمام بالحركة والتموقع فوق الركح، ثم وجوب الإعتناء بصياغة الصور المسرحية.
    هذا الحدث الفني عرف الإحتفاء برجلين أبدعا في مجال المسرح، كل حسب زاوية اشتغاله الأول هو الفنان التشكيلي والسينوغراف 'حسن صابر' والثاني هو الممثل والمخرج المسرحي 'الخمار المريني'.
يعمل...
X