Announcement

Collapse
No announcement yet.

اللاجئون الفلسطينيون في لبنان يطالبون بحياة كريمة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • اللاجئون الفلسطينيون في لبنان يطالبون بحياة كريمة

    اللاجئون الفلسطينيون في لبنان يطالبون بحياة كريمة





    لاجؤون فلسطينيون ينضمون إلى الاحتجاجات في بيروت


    بيروت- غادر مئات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان الأحد مخيمات البؤس التي يعيشون فيها بهدف المشاركة في تجمع وسط العاصمة بيروت للمطالبة بحقوقهم المدنية، بحسب صحافيين من وكالة فرانس برس.
    وانطلق لاجئون فلسطينيون من مخيمات الشمال والجنوب اضافة إلى مواطنين لبنانيين من كل الاعمار منذ الصباح الباكر على متن حافلات كتب عليها (نريد أن نعيش بكرامة).

    وكان الكثيرون منهم يرفعون الاعلام اللبنانية والفلسطينية ولافتات كتب عليها (العمل حق) و(إن من حق اللاجئين ن يمتلكوا مساكن).

    وتجمعت الحافلات بعيد ظهر الأحد قرب المدينة الرياضية في بيروت تمهيدا للتوجه إلى وسط المدينة. وهتف المتظاهرون منددين بتوطين اللاجئين (نريد العودة إلى فلسطين).

    وعلى الرغم من أن الامم المتحدة تقول إن عدد اللاجئين الفلسطينيين في لبنان يبلغ 400 ألف شخص، فان البعض يقول إن الرقم أقرب إلى ما بين 250 و270 الفا لان الامم المتحدة لم تشطب من لوائحها اللاجئين الذين انتقلوا إلى دول أخرى. ويعد لبنان أربعة ملايين نسمة.

    ومنذ قدموا إلى لبنان اثر قيام ما يسما بدولة إسرائيل في 1948، يقيم اللاجئون الفلسطينيون في 12 مخيما (و27 موقعا آخر على الأراضي اللبنانية) حيث تتلاصق المساكن المبنية بصورة عشوائية في حالة من البؤس الشديد.

    ويخشى الكثيرون في لبنان، وخصوصا المسيحيون، أن يتم توطين هؤلاء اللاجئين في البلاد في اطار تسوية شاملة للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني، ما يؤثر والحالة هذه على التوازن الديموغرافي والطائفي الهش في لبنان.

    إذا الشعب يوما أراد الحياة
    فلا بدّ أن يستجيب القــــدر
    و لا بــــدّ لليــل أن ينجلــي
    و لا بـــدّ للقيــد أن ينكسـر
Working...
X