إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مزايا الإمارات تعزز فرص استضافة إكسبو 2020

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مزايا الإمارات تعزز فرص استضافة إكسبو 2020

    بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، أطلق وفد الدولة برئاسة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس اللجنة العليا لإكسبو 2020 إلى اجتماعات المكتب الدولي للمعارض في باريس حملة الإمارات" لاستضافة اكسبو 2020 تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل" .

    ويواصل الوفد الذي يزور العاصمة الفرنسية لقاءاته مع عدد من وفود الدول للترويج إلى دولة الإمارات كونها وجهة مؤهلة لاستضافة هذا الحدث العالمي في رحاب مدينة دبي.

    ويضم الوفد كلاً من معالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي نائب رئيس اللجنة العليا، ومعالي ريم إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة عضو اللجنة العليا، وأحمد عبدالله الشيخ مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة دبي عضو اللجنة العليا، وهلال سعيد المري الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي عضو اللجنة العليا.

    وشارك في الاجتماعات محمد مير عبدالله الرئيسي سفير الدولة لدى الجمهورية الفرنسية.

    وقدّم وفد الدولة إلى اجتماعات الجمعية العامة للمكتب الدولي للمعارض في باريس أمس عرضاً توضيحياً شاملاً حول الملف الإماراتي الخاص باستضافة معرض إكسبو الدولي 2020، حيث هدف العرض إلى تعريف أعضاء المكتب بالإمكانات والقدرات التي تتمتع بها الإمارات وتؤهلها بجدارة للمنافسة على إقامة المعرض الأكبر من نوعه عالمياً، في رحاب دبي.

    وخلال اللقاء، الذي ضمّ ممثلي الدول الأعضاء في المكتب ويناهز عددهم 160 دولة، استعرض العديد من العناصر ونقاط القوة المرجّحة للملف الإماراتي.

    وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لحكومة دبي إن الخطوة تأتي في إطار الحملة الوطنية الرامية إلى حشد التأييد اللازم لترجيح كفة الإمارات في المنافسة القوية التي يتبارى فيها أيضاً إلى جوار دبي أربع مدن عالمية أخرى هي أيوتهايا التايلاندية، وإيكاترينبرج الروسية، وإزمير التركية، وساو باولو البرازيلية.

    تفاؤل وارتياح

    وأعرب سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا عن تفاؤله بفرصة الفوز باستضافة معرض إكسبو في العام 2020، مؤكداً سموه ارتياحه لردود الفعل الإيجابية المُطمْئِنة التي لمسها الوفد من قِبَل غالبية أعضاء المكتب الدولي؛ الجهة المسؤولة عن إدارة عملية اختيار الدول المضيفة لمعارض إكسبو وتحديد جدول فعالياتها والإشراف على تنظيمها، حيث أبدى الحضور تقديرهم للإمارات والدور البارز الذي تلعبه على الصعيدين الإقليمي والدولي، وإعجابهم بمجمل الإنجازات التنموية التي حققتها في مختلف المجالات، ما وضعها في مصاف أسرع دول العالم نمواً، وأهلّها لنيل مكانة إقليمية مرموقة كإحدى الدول المؤثرة في منطقة الشرق الأوسط.

    نموذج التنمية

    وأوضح سموه أن الإمارات اختارت تبني نموذج التنمية المستدامة الشاملة، وعملت بدأب على احتضان القدرات الإبداعية الخلاّقة، وفتح الباب رحباً أمام الأفكار المتميزة، لترسّخ بذلك واقعاً مفعم بالإنجازات وتمهد لمستقبل حافل بالفرص في ضوء رؤية القيادة العليا للبلاد التي لا تدخر جهدا في سبيل تحقيق كل ما هو أفضل لمستقبل الدولة والمنطقة، مؤكداً سموه أن النجاحات المشرّفة المتحققة لبلادنا في شتى المجالات ما هي إلا ثمرة منظومة متكاملة حافزها التصميم الأكيد على تقديم نموذج تنموي يُحتذى على الصعيدين الإقليمي والدولي، وأن استضافة معرض إكسبو الدولي ستكون بمثابة برهان جديد يؤكد صدق العزم في هذا التوجّه.

    القضايا الدولية

    وتطرقت النقاشات التي جمعت سمو رئيس اللجنة العليا بعدد من كبار المسؤولين المشاركين في اجتماعات الجمعية العامة للمكتب الدولي للمعارض إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الإمارات لمجمل القضايا الدولية التي تشكّل هواجس حقيقية للإنسانية، ومنها المصادر النظيفة للطاقة، ومشكلة المياه، وأساليب النقل ذات الكفاءة البيئية العالية، والمساقات الجديدة للتنمية المستدامة، حيث أشار سموه إلى الحلول التي تتبناها الدولة لمعالجة الظواهر الناجمة عن تلك التحديات وارتباط تلك الحلول بشعار الملف الإماراتي لاستضافة معرض إكسبو.

    وفي كلمتها أمام الاجتماع، تناولت الهاشمي العضو المنتدب للجنة العليا لاستضافة إكسبو 2020، دلالات الشعار الذي اختارته الإمارات لحملتها وقالت: "إن شعار "تواصل العقول.. وصنع المستقبل" ما هو إلا عنوان لاعتقادنا الراسخ بأن الطريق للوصول إلى غد مشرق مرهون بقدرتنا على التفاعل الإيجابي والشراكة البناءة؛ ففي الوقت الذي تفتح فيه معارض إكسبو المجال لحفز التواصل الإنساني بين الشعوب، تجسّد مدينة دبي الخيار الأمثل لتفعيل هذا التواصل ولتعظيم فرص تطوير حلول ناجعة للمجمل التحديات المشتركة التي تواجه عالمنا".

    حلقة وصل

    من جانبه، ألقى هلال سعيد المري، عضو اللجنة العليا، الضوء على أبرز المميزات التي جعلت من الإمارات حلقة وصل مهمة لشبكات السفر والتجارة العالمية، بما في ذلك الموقع الجغرافي المتوسط في قلب العالم، والبنية الأساسية عالية الكفاءة والاعتمادية. وتناول في كلمته أمام الاجتماع الحاشد سجل الدولة الحافل بالنجاحات في استضافة الفعاليات العالمية الكبرى.

    وعددّ الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي نقاط القوة المُرجّحة للعرض الإماراتي، وقال: "اجتمع لدولة الإمارات من المميزات ما يدعمها في سعيها لاستضافة معرض إكسبو عن جدارة واستحقاق؛ فهي نقطة التقاء لخطوط التجارة الدولية، وبوتقة انصهرت فيها ثقافات شتى من كافة بقاع الأرض، وقطب جذب قوي لكل من يصبو إلى بيئة مثالية للعمل والحياة في كنف مجتمع أبرز ملامحه الاستقرار والتسامح والتعايش الإيجابي البناء".

    مكانة مرموقة



    أشار العرض إلى المكانة المرموقة التي تتمتع بها دبي كنقطة ارتكاز لحركة السفر العالمية، حيث يُصنف مطار دبي الدولي كرابع مطارات العالم من ناحية عدد المسافرين كونه يخدم أكثر من 150 شركة طيران تسير رحلاتها إلى ما يزيد على 220 جهة سفر موزعة على قارات العالم الست، في حين تصل الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 60 مليون مسافر سنويا من المتوقع أن تزيد إلى أكثر من 75 مليون مسافر مع افتتاح الكونكورس 3 المخصص لطائرات أيرباص العملاقة من طراز A.083

    وشاهد أعضاء المكتب الدولي للمعارض في ختام العرض التوضيحي فيلماً تسجيلياً قصيراً بعنوان "فيلم علي" الذي ألقى الضوء على محطات مهمة من مسيرة التنمية في الدولة، بينما جاء التناول من منظور طفل إماراتي. ويمكن مشاهدة الفيلم على الموقع الإلكتروني الخاص بحملة استضافة اكسبو الدولي 2020 في دبي (www.expo0202dubai.ae) وكذلك عبر صفحة "دبي اكسبو 2020" على موقع "فيسبوك" (www.facebook.com/DubaiExpo0202).



    أكثر...
يعمل...
X