Announcement

Collapse
No announcement yet.

الإقليمية لمقاطعة إسرائيل

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الإقليمية لمقاطعة إسرائيل

    مؤتمر ضباط اتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة إسرائيل: التصدي للعدوان الإسرائيلي والتغلغل الصهيوني في الوطن العربي


    27نيسان , 2010

    بيروت


    بدأت في العاصمة اللبنانية بيروت اليوم أعمال المؤتمر الـ 84 لضباط اتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة إسرائيل بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية.
    وأكد محمد الصفدي وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني في افتتاح المؤتمر ضرورة منع أي تسلل إسرائيلي إلى مجتمعاتنا من أي نوع كان محذراً من أن إسرائيل تتسلل إلى اقتصادنا عبر التزوير والتحايل داعياً الدول العربية الملتزمة بالمقاطعة إلى التشدد في تطبيق القرارات والتشريعات وتنفيذها وتطويرها.
    وجدد الصفدي موقف لبنان المتمسك بتفعيل المقاطعة العربية ضد إسرائيل كمطلب لمحاصرتها اقتصاديا وإجبارها على الالتزام بقرارات الشرعية الدولية مؤكداً ضرورة وضع البرامج والسياسات المتطورة لحماية الاقتصاد والتراث والمياه والفضاء في إطار رؤية عربية متكاملة وشاملة.
    من جانبه لفت السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة إلى أهمية المقاطعة التي تلعب دوراً فعالاً وهاماً في التصدي للعنصرية والعدوان الإسرائيلي والتغلغل الصهيوني في الوطن العربي.
    بدوره قال السفير سالم العجيلي الهوني ممثل منظمة المؤتمر الإسلامي إن انعقاد مؤتمرات المقاطعة ضد إسرائيل والمطالبة بتفعيل وسائلها وأدواتها الرسمية والشعبية والإعلامية هو الرد العملي لمواجهة المشروع الصهيوني ومحاولات إسرائيل فرض الأمر الواقع في المنطقة.
    ودعا محمد الطيب بو صلاعة المفوض العام للمكتب الرئيسي لمقاطعة إسرائيل الدول العربية إلى التمسك بقوة بتطبيق أحكام المقاطعة على كل الشركات التي تدعم الاقتصاد الإسرائيلي والمجهود الحربي الإسرائيلي.
Working...
X