إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دينزل واشنطن يسطع بالقاهرة السينمائي لأول مرة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دينزل واشنطن يسطع بالقاهرة السينمائي لأول مرة

    دينزل واشنطن يسطع بالقاهرة السينمائي لأول مرة
    لأول مرة في تاريخ المهرجانات السينمائية بمصر، يفتتح النجم الأمريكي الشهير دينزل واشنطن فعاليات الدورة 32 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي التي تقام في الفترة من 18 إلي 28 تشرين ثان/ نوفمبر الجاري.
    ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن فاروق حسني وزير الثقافة المصري قوله عقب اجتماعه باللجنة الاستشارية العليا للمهرجان السبت إن من بين النجوم المدعوين لحضور المهرجان دينزيل واشنطن وكيرت راسل والممثلات تشارليز ثيرون وسوزان ساراندون وإليشا سيلفر ستون والمخرج الكبير ستيورات دين سن وجوليا أوربين بطلة فيلم "لننجراد" المعروض حاليًا.
    ودعا حسني خلال الاجتماع إلى حشد كافة الجهود من قبل القائمين على صناعة السينما في مصر من فنانين وسينمائيين وأصحاب دور عرض ومنظمين ورجال أعمال للتعاون مع إدارة المهرجان ووزارته لظهوره بالشكل اللائق في ظل التنافس الكبير الذي يشهده مع المهرجانات العالمية الأخرى خاصةً المهرجانات العربية.
    وقال إنه رغم قلة الإمكانات المادية إلا أن المهرجان استطاع التمييز بين مهرجانات العالم ونجح في استقطاب كبار نجوم الصف الأول العالميين الذين سيحضرون ضيوفًا على المهرجان هذا العام وسيتم تكريمهم في حفل الافتتاح.
    وأوضح أن رعاة المهرجان من رجال الأعمال المصريين سيتحملون كافة نفقات حضور وإقامة هؤلاء النجوم لإنجاح الحدث المصري الفني الكبير.
    من جانبه، قال الفنان عزت أبو عوف رئيس المهرجان إنه حفل الافتتاح سيعقبه حفل استقبال كبير بقصر محمد علي بمنطقة شبرا شمالي القاهرة لضيوف المهرجان تحييه إحدى أكبر الفرق الاستعراضية الغنائية الإسبانية، موضحًا أن إدارة المهرجان أعدت أيضًا فيلمًا يتضمن التعريف بكبار ضيوف المهرجان للمشاهد المصري، والتعريف بأهم أحداثه ليبث في كافة الفضائيات والمحطات التليفزيونية.
    وبحث الاجتماع مشكلة تزامن توقيت عقد دورة العام المقبل مع حلول شهر رمضان، إضافةً إلى مشكلة قلة حضور المشاهدين والجمهور لفعاليات وعروض المهرجان واقتصارها على الفنانين.
    واختارت إدارة المهرجان إسبانيا كضيف شرف للدورة الجديدة وتشارك بـ23 فيلمًا تتناول قضايا إنسانية في مقدمتها الهجرة غير الشرعية من جنوب البحر المتوسط إلى الساحل الأوروبي والتي راح ضحيتها المئات من الأفارقة.
    ويكرم المهرجان خلال الدورة المقبلة أربعة من المبدعين السينمائيين هم: الممثلان محمود ياسين وبوسي، ومدير التصوير طارق التلمساني، ومهندس الديكور نهاد بهجت
    وطني علمني ان حروف التاريخ مزورة حين تكون بدون دماء
    وطني علمني ان التاريخ البشري بدون حب عويل ونكاح في الصحراءhttp://www.wahitalibdaa.com/image.ph...ine=1272034613
يعمل...
X