Announcement

Collapse
No announcement yet.

اليورو ينتعش بعد أنباء اليونان ثم يفقد قوة الدفع

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • اليورو ينتعش بعد أنباء اليونان ثم يفقد قوة الدفع


    اليورو ينتعش بعد أنباء اليونان ثم يفقد قوة الدفع


    لندن (رويترز) - ارتفع اليورو امام الدولار يوم الجمعة من أقل مستوى له في عام فيما تسعى اليونان الى تفعيل مساعدات مالية طارئة وتهدئة المخاوف حيال حاجاتها من التمويل قصير الاجل.
    لكن انتعاش اليورو فقد قوة الدفع اذ يستبعد محللون أن يحل تفعيل الية مساعدات من الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي بقيمة 45 مليار يورو مشكلات اليونان لمواجهة عجز ميزانيتها في الاجل الطويل.
    وبحلول الساعة 1209 بتوقيت جرينتش صعد اليورو 0.1 في المئة الى 1.3306 دولار بعد أن سجل أعلى مستوى لها في الجلسة عند 1.3346 دولار وقال متعاملون ان التقارير عن أن اليونان ستطلب تفعيل الالية أثارت موجة من عمليات الشراء لوقف الخسائر في نطاق بين 1.3330 و1.3340 دولار.
    وكان اليورو قد تراجع في وقت سابق الى 1.3202 دولار وفقا لبيانات رويترز وكان في سبيله للانخفاض نحو واحد في المئة أمام الدولار هذا الاسبوع.
    وتراجع الاسترليني من أعلى مستوى له في ثلاثة شهور أمام العملة الموحدة اذ جاءت بيانات الناتج المحلي البريطاني في الربع الاول أقل من التوقعات عند 0.2 في المئة مقابل توقعات بنمو قدره 0.4 في المئة.
    ونزل الدولار الكندي لاقل مستوى له خلال يوم الجمعة امام نظيره الامريكي عند 1.0050 دولار كندي بينما انخفض الدولار الاسترالي نحو واحد بالمئة امام الدولار الامريكي.
    اللهم اجعلني خيرا مما يظنون
    ولاتؤاخذني بما يقولون
    واغفر لي مالا يعلمون
Working...
X