Announcement

Collapse
No announcement yet.

عشرات القتلى والجرحى في بغداد

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • عشرات القتلى والجرحى في بغداد

    عشرات القتلى والجرحى في سلسلة

    تفجيرات هزت بغداد والانبار


    بغداد- أسفرت سلسلة تفجيرات في بغداد والانبار، غرب العراق، الجمعة عن مصرع 14 شخصاً وجرح 26 آخرين في حصيلة أولية، بحسب مصادر الشرطة.
    فقد أسفرت سلسلة تفجيرات استهدفت منازل مسؤولين محليين ورجال صحوة في منطقة الخالدية بمحافظة الانبار عن مقتل تسعة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال وامرأة وضابط وأصابة 15 آخرين بجروح مختلفة، فيما تتواصل عملية انتشال الجثث والناجين من تحت انقاض المنازل المهدمة حتى بعد ظهر اليوم.

    وقال مصدر أمني محلي طلب عدم الكشف عن اسمه، هرعت سيارات الإسعاف إلى أماكن التفجيرات لنقل المصابين إلى المستشفى، فيما فرضت الأجهزة الأمنية طوقا أمنيا حولها.

    وفي بغداد، أفاد مصدر مسؤول في الشرطة العراقية بمقتل واصابة 13 شخصا بتفجير سيارة مفخخة، في منطقة الحرية بقاطع الكرخ، شمال غرب بغداد، ظهر الجمعه.

    وقال المصدر أدى انفجار سيارة مفخخة متوقفة قرب حسينية الجلبي في منطقة الحرية الثانية، شمال غرب بغداد ظهر اليوم، إلى مقتل خمسة أشخاص وأصابة ثمانية آخرين بجروح فضلا عن الحاق اضرار مادية كبيرة بعمارة سكنية ومنزل قريب.

    وأضاف المصدر إن قوات الأمن سارعت إلى إغلاق منطقة الانفجار خشية وقوع انفجارات لاحقة بينما هرعت سيارات الإسعاف لنقل الجرحى إلى المستشفى.

    ومن جانب آخر، انفجرت عبوة ناسفة قرب محل تجاري في منطقة الدورة جنوب بغداد صباح الجمعة ما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح مختلفة.

    وتأتي أعمال العنف هذه بعد يومين من أعلان الحكومة العراقية عن مصرع زعيمي تنظيم القاعده في العراق أبو أيوب المصري وأبو عمر البغدادي في عملية أمنية عراقية اميركية مشتركة استهدفت موقعهما في منطقة الثرثار بشمال غرب العاصمة العراقية.

    إذا الشعب يوما أراد الحياة
    فلا بدّ أن يستجيب القــــدر
    و لا بــــدّ لليــل أن ينجلــي
    و لا بـــدّ للقيــد أن ينكسـر
Working...
X