إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بحث العلاقة بين المحمول والإصابة بمشاكل صحية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بحث العلاقة بين المحمول والإصابة بمشاكل صحية

    بحث العلاقة بين المحمول والإصابة بمشاكل صحية


    بدأت يوم الخميس في خمس دول أوروبية دراسة جديدة لبحث العلاقة بين استخدام التليفون المحمول والإصابة بمشاكل صحية على المدى البعيد مثل السرطان والأمراض العصبية. وقال منظمون: إن دراسة "كوهورت لاتصالات التليفون المحمول"ستكون الأكبر من نوعها وستشمل أكثر من 250 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 18 و69 عاماً في بريطانيا وفنلندا وهولندا والسويد والدنمارك.
    وقال بول اليوت كبير الباحثين في الكلية الملكية في لندن حول الدراسة البريطانية: إن أبحاثاً سابقةً بشأن علاقة التليفون المحمول بالصحة مُطَمئنةٌ، لكنه أشار إلى أنها لم تمتد -على الأغلب- إلا لحوالى عشر سنوات. وأضاف اليوت: إن هناك حاجة لإجراء دراسة بعيدة المدى لأن العديد من أنواع السرطان يستغرق المزيد من الوقت ليتطوربما أن أجهزة التليفون المحمول مازالت جديدة نسبياً. وذكر في مؤتمر صحفي في لندن أنه من أجل المستخدمين الحاليين والأجيال المستقبلية فإن هذا هو الشيء الأنسب. وركزت الأبحاث بالضرورة وبشكل أساسي حتى الآن على استخدام التليفون المحمول على المدى وأضاف: ستبحث دراسة كوهورت لاتصالات التليفون المحمول الاستخدام بعيد المدى -أي لعشرة أو عشرين أو ثلاثين عاما-، وبالمراقبة بعيدة المدى ستكون هناك فرص لتطور أمراض يلعب الهاتف المحمول دوراً في تفاقمها.
    وكانت منظمة الصحة العالمية والجمعية الأمريكية للسرطان ومعاهد وطنية للصحة توصلت كلها إلى أنه لا يوجد دليل علمي حتى اليوم على وجود عواقب صحية وخيمة لها علاقة باستخدام التليفون المحمول.

يعمل...
X