إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اليوم الخميس انطلاق مهرجان درعا الأول للموسيقا والتراث

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اليوم الخميس انطلاق مهرجان درعا الأول للموسيقا والتراث

    الخميس انطلاق مهرجان درعا الأول للموسيقا والتراث
    درعا - سانا
    تنطلق بعد غد الخميس فعاليات مهرجان درعا الأول للموسيقا والتراث برعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد ناجي عطري ويستمر المهرجان الذي تشارك فيه ثماني محافظات حتى الثامن عشر من الجاري وسيتضمن العديد من الأنشطة الموسيقية و المحاضرات والندوات المتعلقة بالتراث في درعا.
    وأوضح حسين عرار مدير الثقافة في المحافظة أن المهرجان سيكون مهرجانا تقليديا سنويا تشارك فيه مختلف الفعاليات في المحافظة وهدفه تعميق صلة سكان درعا بتراثهم الموسيقي والغنائي والحفاظ عليه من الضياع و تعريف الأجيال الجديدة بما كان لأهالي حوران عبر العصور من إبداعات تراثية فنية وثقافية إضافة إلى تغطية الأعوام التي لا يقام فيها مهرجان بصرى الدولي بحيث تبقى المحافظة على تواصل مستمر مع المهرجانات والفعاليات الثقافية لكونه تأصيلا لمهرجان شعبي يتصل بالتراث والثقافة العربية الأصيلة.
    ولفت عرار إلى أن المهرجان يعد ترجمة حقيقية للخصوصية التي تتمتع بها محافظة درعا بعاداتها وتقاليدها الأصيلة والمتجذرة التي تحرص على الحفاظ على الهوية الأصيلة للتراث العربي وحمايته من الضياع.
    وتتضمن فعاليات المهرجان في اليوم الأول افتتاح معرضين الأول للأدوات التراثية في ثقافي جاسم صباح يوم الخميس و الثاني للفنون التشكيلية لفرع اتحاد الفنانين التشكيليين في المحافظة في ثقافي درعا في السادسة من مساء اليوم نفسه و ستقدم فرقة ثقافة درعا في حفل الافتتاح الذي سيقام على مسرح مديرية الثقافة بانوراما من التراث الموسيقي للمحافظة إضافة إلى عرض لأطفال فرع درعا للطلائع وحفلا موسيقيا لفرقة حلب للموسيقا وتكريم الفنان الكبير صباح فخري والموسيقي أحمد المسالمة والفنان غازي العمارين رئيس نقابة الفنانين فرع درعا.
    أما عن الفرق الموسيقية المشاركة في المهرجان فجاءت من ثماني محافظات هي السويداء ودير الزور ودمشق والقنيطرة وإدلب والرقة ودرعا وحماة وستعرض حفلات هذه الفرق في السادسة من مساء أيام الجمعة و السبت والأحد و الاثنين بواقع حفلتين متتاليتين لكل فرقتين.
    وستقام الفعاليات الموازية في كل من ثقافي الصنمين ونوى وطفس بمعدل فعالية في كل مركز الساعة الحادية عشرة صباحا من أيام السبت والأحد والاثنين وهي عبارة عن محاضرات في الموسيقا والتراث بعناوين العرف في العلاقات الاجتماعية والأغنية الشعبية وتراثيات من حوران.
يعمل...
X