Announcement

Collapse
No announcement yet.

في مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي تشارك سورية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • في مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي تشارك سورية

    مشاركة سورية في مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي

    القاهرة-سانا
    تشارك فرقة "أل لفنون الأداء" المسرحية السورية بعرضها "بانتظار البرابرة" إعداد وإخراج الفنان وليد قوتلي في مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي اليوم وغدا على خشبة المسرح المكشوف في دار الأوبرا المصرية بالقاهرة.
    وقال وليد قوتلي مخرج العرض لسانا ان المشاركة السورية لهذا العام في مهرجان المسرح التجريبي تأتي كاستمرار لتواجد سوري عريق في هذا المهرجان الذي مازال يشارك في إغناء التجربة المسرحية العربية والدولية من خلال أنواع اللقاء والحوار الذي يوفره للمسرحيين والمهتمين والمتابعين.
    وأوضح قوتلي أن عرض "بانتظار البرابرة" يشكل نموذجا مهما من الورش المسرحية السورية التي تشهد اليوم تطوراً كبيراً على أكثر من مستوى فني وأكاديمي من جهة الشغل على الفضاء المسرحي إضافةً إلى العمل مع الممثل للوصول إلى فضاءات أخرى أكثر عمقاً للتجربة المسرحية السورية التي أثبتت أنها قادرة على تقديم خصوصية فنية عالية في المشاغل المسرحية وأهمها المسرح التجريبي.
    يذكر أن عرض "في انتظار البرابرة" من تمثيل زهير بقاعي ,كميل أبو صعب, بتول محمد, ليلى سمور, تاج الدين ضيف الله, وليد الدبس, غناء ميس حرب, وهو مأخوذ عن قصيدة شاعر الإسكندرية "كفافيس".
Working...
X