إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أوقد الرئيس الصيني هو جين تاو أمس شعلة تتابع دورة الألعاب الآسيوية آسياد 2010

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أوقد الرئيس الصيني هو جين تاو أمس شعلة تتابع دورة الألعاب الآسيوية آسياد 2010

    الرئيس الصيني يعلن البدء الرسمي لتتابع شعلة آسياد 2010
    أوقد الرئيس الصيني هو جين تاو أمس شعلة تتابع دورة الألعاب الآسيوية آسياد 2010 من مرجل صمم خصيصا لذلك في المعبد السماوي ببكين معلنا بذلك البدء الرسمي لتتابع الشعلة لدورة الألعاب الآسيوية ال16 التي تستمر شهرا.
    وقام هو جين تاو بتسليم الشعلة إلى تشانغ لين الحائز على الميدالية الفضية في سباق 400 متر سباحة حرة رجال خلال أولمبياد بكين وهو أول حامل للشعلة خلال التتابع.
    وتمثل العاصمة بكين المحطة الأولى في مسيرة تتابع الشعلة مرورا بمدن هاربين وتشانغتشون وهاييانغ وشاندونغ ومدن في أنحاء مقاطعة قوانغدونغ جنوب الصين التي تقام فيها تلك البطولة في نسختها السادسة عشرة خلال الفترة من 12 إلى 27 تشرين الثاني العام الحالي.
    ونوه الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي بالجهود الصينية الكبيرة في الإعداد لدورة الألعاب الآسيوية متمنيا النجاح للدورة.
    يذكر أن الصين تستضيف دورة الألعاب الآسيوية التي تقام كل أربع سنوات للمرة الثانية بعد الدورة الأولى التي أقيمت في بكين 1990 حيث يتوقع المراقبون أن تكون الدورة القادمة حدثا رياضيا لا مثيل له وخصوصا بعد إضافة عدد من الرياضات للمرة الأولى إلى قائمة الألعاب الآسيوية المعتمدة رسميا والتي يبلغ إجماليها 39 لعبة وتتمثل الالعاب الجديدة بالكريكيت والملاكمة للسيدات ورياضة الرقص وقارب التنين والويغي.
    وتقام جميع الألعاب في 65 منشأة رياضية موزعة على عدة مدن في مقاطعة قوانغدونغ ويشارك فيها نحو 10 آلاف رياضي يمثلون 45 دولة.
يعمل...
X