إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المركز الوطني لزراعة الأعضاء يبحث سبل تطويره في الاجتماع الأول

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المركز الوطني لزراعة الأعضاء يبحث سبل تطويره في الاجتماع الأول

    الاجتماع الأول للمركز الوطني لزراعة الأعضاء
    يبحث تطوير المركز بما يضمن نجاح عمليات الزرع فيه



    دمشق-سانا
    ناقش الاجتماع الأول للمركز الوطني لزراعة الأعضاء آلية عمل المركز وضرورة وضع اعتمادية له وللأشخاص العاملين فيه إضافة إلى البحث في الطرق اللازمة لتطويره وتدريب الكوادر الطبية والتمريضية العاملة فيه بما يسهم في إنجاح عمليات الزرع.
    وأكد الدكتور رضا سعيد وزير الصحة خلال الاجتماع أهمية المركز الوطني لزراعة الأعضاء من حيث كونه السلطة المنظمة التي تقع على عاتقها سلامة وأمن المريض مشيراً إلى ضرورة دعمه وتفعيله وتطويره من خلال مجموعة من التشريعات والقوانين الناظمة لعمله.
    ولفت وزير الصحة إلى أهمية عدم اقتصار عمل المركز على الجراحة فقط وإنما متابعة المريض وتقييم حالته وتحديد الأشخاص الذين يحق لهم التبرع من خلال لجنة أخلاقيات الزرع المشكلة مبيناً ضرورة إرسال الأطباء الذين يتابعون حالات مرضاهم في عياداتهم الخاصة كافة البيانات والمعلومات إلى المركز.
    من جهتها أشارت الدكتورة لينا الأسعد مديرة المركز إلى ضرورة تحديد عمل لجان المركز الوطنية كلجنة زرع الكلية ولجنة زرع الكبد ولجنة زرع النقي ولجنة مقارنة الموت الدماغي ولجنة أخلاقيات الزراع مبينة أهمية تأسيس المركز إدارياً وتنظيمياً وتسجيل كل أطباء الزرع في وزارة الصحة.
    وتحدث الأطباء المشاركون في الاجتماع عن ضرورة وضع التشريعات الناظمة لعمل المركز والاستفادة من الخبرات الخارجية كما ناقشوا أهمية إنشاء قاعدة بيانات خاصة بالمركز وضرورة إعادة تعريف الوفاة السريرية ووضع تعريف محدد للموت الدماغي وتشكيل لجنة خاصة لهذا الغرض تضم ممثلين عن وزارة العدل ووزارة الأوقاف ووزارة الصحة.
    حضر الاجتماع ممثلون عن المشافي التعليمية ومشافي الخدمات الطبية العسكرية.
يعمل...
X