إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في قطاعات المياه وصناعة أنظمة الري سورية وصربيا تبحثان تطوير التعاون

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في قطاعات المياه وصناعة أنظمة الري سورية وصربيا تبحثان تطوير التعاون

    في قطاعات المياه وصناعة أنظمة الري الحديث
    دمشق - سانا
    بحث الدكتور جورج صومي وزير الري مع رئيس اتحاد نقابات العمال الزراعيين المستقلين وموظفي الصناعات الغذائية والتبغ والموارد المائية في صربيا دراغن زاروبيتسا والوفد المرافق سبل تطوير علاقات التعاون الثنائية في قطاعات المياه وصناعة أنظمة الري الحديث واستخداماتها .
    وقال الوزير صومي ان الحكومة تعطي أهمية كبيرة لقطاع المياه من خلال التوسع في المساحات المروية على كل مصادر المياه وخاصة السطحية منها واستصلاح الأراضي وبناء السدود والسعي لترشيد استخداماتها في القطاع الزراعي ومساعدة الفلاحين للتحول نحو استخدام تقنيات الري الحديثة بما يضمن الأمن الغذائي المستدام.
    وأشار صومي الى ضرورة العمل لتحقيق تعاون مستقبلي بين الفلاحين في البلدين والاستفادة من العلاقات التاريخية التي تجمعهما والسعي لتبادل التجارب والخبرات المشتركة ودعا اعضاء الوفد إلى الاطلاع على التجربة السورية المتطورة في إنتاج أنظمة الري الحديث بالاعتماد على مادة البولي ايثلين ودراسة امكانية الاستفادة منها في صربيا .
    بدوره لفت زاروبيتسا إلى وجود مجالات كبيرة للتعاون بين الجانبين في ظل سعي البلدين لتطوير القطاع الزراعي والياته والتحول نحو استخدام تقنيات الري الحديث موضحا ضرورة توظيف طاقات وجهد اكبر في هذه المجالات للاستفادة من إمكانات البلدين الزراعية.
    حضر اللقاء حماد سعود رئيس اتحاد الفلاحين والدكتور حسين خلوف مدير هيئة الموارد المائية وضم الوفد الصربي رؤساء فروع الاتحاد في أكبر ثلاثة أقاليم صربية فويفودينيا وبلغراد ونيش.
    ويعتبر اتحاد نقابات العمال الزراعيين المستقلين اكبر اتحاد في صربيا ويضم نحو65 الف منتسب يمثلهم33 عضوا منتخبا عن كافة المدن الصربية.
يعمل...
X