إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سفينة 'الامل' حققت هدفها

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سفينة 'الامل' حققت هدفها

    سفينة 'الامل' حققت هدفها

    رأي القدس



    كنا نتمنى لو ان 'سفينة الامل' التي استأجرتها ليبيا، وتحمل مساعدات للفلسطينيين المحاصرين، قد وصلت الى وجهتها الاساسية اي قطاع غزة، وكسرت الحصار الاسرائيلي الظالم المفروض على مليوني انسان فيه، ولكن تحويل وجهتها الى ميناء العريش المصري وافراغ حمولتها هناك، يظل انجازا كبيرا يحسب لصالح منظمي هذه الرحلة والجهة التي تقف خلفها.
    السلطات الاسرائيلية التي ارسلت زوارقها وسفنها الحربية لمحاصرة السفينة، واجبارها على تغيير مسارها، مارست ابشع انواع الارهاب واعمال القرصنة، لان هذه السفينة كانت مدنية في الاساس، وحمولتها لا تزيد عن كونها ادوية ومواد غذائية ومعدات طبية، وحليب اطفال، وانطلقت من ميناء يوناني.
    السفينة لم تحمل اسلحة، ولا معدات عسكرية، كما ان الذين تواجدوا على ظهرها، وخاطروا بارواحهم، هم من النشطاء الذين لا يزيد عددهم عن عشرين شخصا، ولهذا نجد ان صمت العالم الغربي 'المتحضر' على هذه القرصنة امر معيب بكل المقاييس.
    المسألة لم تكن ابدا ايصال مساعدات انسانية للمحاصرين فقط، وانما فضح الاستكبار الاسرائيلي في ابشع صوره امام العالم بأسره، والسفينة الليبية حققت هذا الهدف بجدارة، وهذا في حد ذاته انجاز كبير يستحق التنويه.
    فالذين خططوا ونفذوا هذه العملية الانسانية، واستأجروا السفينة وحملوها بالاغذية والادوية وحليب الاطفال، كانوا يعلمون مسبقا بان السلطات الاسرائيلية لن تسمح لها بالوصول الى القطاع، تماما مثلما فعلت مع سفن اسطول الحرية، حتى لو أدى ذلك الى ارتكاب مجزرة اخرى على غرار مجزرة السفينة مرمرة التركية، ولكن يحسب لهؤلاء انهم اصروا على تحدي الغطرسة الاسرائيلية، وعدم الخضوع لارهابها، واستطاعوا ان يحققوا انجازاً اعلامياً ضخماً من خلال توظيف ولفت اهتمام معظم وسائط الاعلام العالمية والعربية، ووضع معاناة الشعب الفلسطيني في الوطن المحتل والشتات معاً في كل بيت في العالم تقريباً.
    المواجهة مع الاحتلال الاسرائيلي البشع يجب ان تأخذ اشكالاً عديدة، وارسال سفن لكسر الحصار عن قطاع غزة، هو أحد الوجوه الحضارية والانسانية لهذه المواجهة، لانها وسيلة تخاطب الضمير الانساني العالمي، وتفضح الاكاذيب الاسرائيلية حول الديمقراطية وحقوق الانسان.
    المحاصرون الصامدون في قطاع غزة سيشعرون، وهم يرون هذه السفن تتحدى الحصار الاسرائيلي، بأنهم ليسوا وحدهم، وان اشقاء في ليبيا وكل انحاء العالم الاسلامي يتعاطفون معهم، ويقفون الى جانبهم ويضحون بأرواحهم من أجل انصاف قضيتهم العادلة.
    ربما يكون الارهاب الاسرائيلي قد انتصر في تحويل مسار سفينة الأمل، ومنعها من الوصول الى القطاع المحاصر، ولكن المؤكد ان الخسارة التي تكبدتها اسرائيل وحكومتها كبيرة جداً، خاصة في أوساط من ضللتهم طوال السنوات الستين الماضية في العالم الغربي من خلال أكاذيبها باعتبارها الديمقراطية الوحيدة في المنطقة.
    سفينة الأمل الليبية بعثت الأمل في نفوس المحاصرين، وشكلت اضافة هامة على صعيد المقاومة المدنية للاحتلال الاسرائيلي، وعبدت الطريق لسفن أخرى لكسر الحصار الظالم، ولهذا يستحق منظموها، وكل النشطاء على ظهرها، ان نشد على أيديهم شاكرين ومقدرين.

    إذا الشعب يوما أراد الحياة
    فلا بدّ أن يستجيب القــــدر
    و لا بــــدّ لليــل أن ينجلــي
    و لا بـــدّ للقيــد أن ينكسـر

  • #2
    رد: سفينة 'الامل' حققت هدفها

    ليكن الله في عون اهل غزّة ولتكن السماء وحدها شاهدة على غدر الزمان والأهل والأحباب وعلى القسوة والقهر في زمن الموبقات .... ليبيا تستأجر سفينة لترسل مساعدات لأهلنا في غزة وحال الملايين العرب يتسائلون أين العرب أين قدرتهم ومقدرتهم وعروبتهم ووشاج قرابتهم ونخوة المعتصم فيهم ... أهي سفينة ياعرب أم صرخة في وجه مغتصب لنصرة اهلنا في غزة المنعو والصمود ...!!

    أصبحن نفرح بوصول سفينة لا ترد ولا تصد لقوت يوم لحيّ واحد من أحياء غزة

    أصبحت سفن المساعدات دعايات سياسبة غايتها الله أعلم بها ....؟؟؟

    تعليق

    يعمل...
    X