إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ام سي ايه ( آدم يوش ) أحد مؤسسي فرقة "بيستي بويز" رائدة موسيعن الهيب هوب توفي عن 47 عاماً

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ام سي ايه ( آدم يوش ) أحد مؤسسي فرقة "بيستي بويز" رائدة موسيعن الهيب هوب توفي عن 47 عاماً

    وفاة آدم يوش "ام سي ايه" أحد مؤسسي فرقة "بيستي بويز" عن 47 عاما


    توفي آدم يوش المعروف باسم "ام سي ايه"، وهو أحد مؤسسي فرقة "بيستي بويز" رائدة موسيقى الهيب هوب، الجمعة في نيويورك عن 47 عاما بعد صراع مع مرض عضال.


    أ ف ب (نص)

    توفي آدم يوش احد مؤسسي فرقة "بيستي بويز" رائدة موسيقى الهيب هوب، عن 47 عاما الجمعة بعد ثلاث سنوات على اعلانه اصابته بمرض السرطان، على ما افاد وكلاء الفرقة.
    وقال وكلاء الفرقة في بيان "نعلن بحزن شديد وفاة الموسيقي ومغني الراب والناشط والسينمائي آدم +ام سي ايه+ يوش في مسقط رأسه في نيويورك بعد صراع طويل مع السرطان استمر ثلاث سنوات تقريبا".
    وكان الفنان المعروف اكثر باسم "ام سي ايه" يعاني من سرطان في الغدد اللعابية على ما ذكر الموقع الالكتروني لمجلة "رولينغ ستون".
    ففي العام 2009 ارجئت جولة لفرقة "بيستي بويز" بسبب اصابة آدم يوش بالسرطان.
    وكان يوش واصله من بروكلين اسس "بيستي بويز" في العام 1979 مع مايك دايموند المعروف باسم "مايك دي" وآدم هوروفيتس الملقب "اد روك".
    وبدأت الفرقة تعزف البانك قبل ان تتجه تدريجا الى الهيب هوب لتستحيل احدى اهم الفرق في هذا التيار الموسيقي اعتبارا من الثمانينات بفضل البومات مثل "لايسنسد تو كيل" و"بولز بوتيك" واغانيها الشهيرة مثل "سابوتاج" و "انترغالاكتيك".
    وقد حازت الفرقة ثلاث جوائز غرامي، اعرق المكافات الموسيقية الاميركية. وقد اصدرت العام 2011 بعد ثلاثين عاما على بداياتها في نيويورك، البومها الاخير "هوت سوس كوميتي بارت تو".
    وكان يوش معروفا ايضا بمواقفه السياسية. وكان يدافع عن حقوق شعب التيبت وقد نظم لهذه الغاية حفلات موسيقية كثيرة.
يعمل...
X