إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المبدع (جورج وسوف ) البداية والانطلاق والشهرة والانتشار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المبدع (جورج وسوف ) البداية والانطلاق والشهرة والانتشار

    المبدع (جورج وسوف )
    البداية والانطلاق والشهرة والانتشار


    بداية الانطلاق
    كانت انطلاقته الفنيّه مع المواويل التي مهّدت له طريق االفن بكل مافيها من معنى ونغم وأداء مميز لفنان مميز فهو فنان بكل معنى الكلمة، في أحد الايام غنى جورج في حفله مدرسيّه موال كان قد حفظه عن والده يقول مطلعه: سألتها من وين قالت من حاصبيّا ولمّا غمزت إمها حاص بيّا ولمّا جيتها بالليل حس بيّا أتاري الملعون بعدو ما غفي... ويقال أنه في تلك الحفله كان هناك بائع كاسيتات حمصي يستمع وإنتهز واستغل الفرصه وسجّل صوت جورج وسوف وهو يغني للمرة الأولى على المسرح في حفلة المدرسة وعندما كان يغني ماما يا ماما وانا مسافر ونشرهذا البائع اغني ومواويل جورج في كل مكان.. وهكذا كانت بداية الفنان الكبير الذي لا زال يتمتع بصفات شبابيه... وقد استطاع أن يصل إلى قلوب الناس والحصول على لقب لم يحصل عليه آخر"سلطان الطرب".الذي اطلقه عليه الفنان جورج .


    الشهرة والانتشار
    بعد أن اشتهر جورج وسوف بدأت العروض تنهال عليه في دمشق وهو في بدايه العقده الثانيه من عمره وغنى في الحفلات والفنادق والكازينوهات وحقق شهرة كبيرة بصوته واغانية التي اشتهرت في كل مكان فأصوات اغانيه تصدح في البيوت والاسواق وكل مكان لقد أصبح جورج وسوف في سورية ظاهرة فنية ,بعد ذلك بينما كان في قمة مجده وشهرته بدمشق عرض عليه أن يسافر إلى لبنان وهو لا يتجاوز السادسه عشر من عمره, فما كان جوابه الا "موافق". ويقال انه قال : " لقد نمت على الأرصفة من اجل فني". بعد انتشار صيته في أرجاء لبنان انهالت عليه "طلبات" أو "دعوات إحياء حفل" في المقاهي الليليه والفنادق الضخمه.فما كان من الفنان جورج يزبك إلا أنه ضم الوسوف ليرعاه وابدى اعجابه بهذا "الصوت المعجزه" ولقد قدم له ألحانا من ألحانه وكذلك فعل الفنان وديع الصافي.
    أولى حفلاته كانت في أحد فنادق عاليه الكبيرة.واخذ يقدم الحفلات في سوريا وفي لبنان ثم أخذ ينتقل من كازينو إلى آخر ومن بلد إلى آخر, وقد بلغت شدّة محبّة الناس له إذ تبعوه من حفل لآخر... وأطلق عليه لقب المطرب المعجزه أو "الطفل المعجزة ".في بداية احترافه غنّى للكبار مثل عبد الحليم حافظ أم كلثوم ووديع الصافي... مما أدى إلى ميول الناس إليه وعشق صوته. وبعدها انتشر أكثر فأكثر بفضل أغانيه الخاصه مثل: الحبايب, دقيت على الأبواب, حلف القمر, بتعاتبني على كلمه... وجميعها من تلحين كبار الموسيقيين من بليغ حمدي, زهير عيساوي, نور الملاّح, شاكر الموجي, سيّد مكّاوي، وجورج وسوف كما نعلم مطرب مميز ملتزم بالأصاله الموسيقيه الشرقيه, يراعي التوازن في أغانيه ولا يهتم بكثرة الإنتاج, بل يفضل نجاح أغانيه ولو كانت أغنيه واحده في السنه.. وأكثر ما يميز جورج هو إحساسه العميق بما يغني, وانصهاره بالأنغام الموسيقيه وذوبان ملامحه في معاني الغناء, ويبدو أن هذه هي أهم ركائز استحواذه على مشاعر جمهوره الواسع الذي عشق جورج وسوف.
    نشاط جورج وسوف الفنّي تجاوز حدود بلاده سوريا, وشهرته طافت البلاد العربية من المحيط إلى الخليج... فقد أقام حفلات في جميع أنحاء العالم العربي, أوروبا, أمريكا, كندا واستراليا... وفي عام 1985 غنّى سلطان الطرب في مهرجان قرطاج في تونس أمام 15 الف من عشّاقه.. وقدم ربح الحفله للأعمال الخيريّه، أمّا حياة الوسوف الشخصيّه فتضج بالمغامرات. تعرّف على زوجته شاليمار حين كان يحيي إحدى الحفلات وكان عمره تقريبا 21 سنة. فكانت نظره فابتسامه فسلام فكلام فموعد فلقاء.. واللقاء كان في باريس, حيث تم الزواج المدني لأن أهل شاليمار لم يكونوا راضين. ولكن بعد أن تعرفوا عليه عرفوا فيه قلبه من طيبة فأحبوه. وفي أقوال أخرى لما طلبها رفضوه وفتزوجها من دون علمهم "خطيفه".
يعمل...
X