إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سيدة الاحساس ( فايزة أحمد ) المطربة السورية – أغنية ست الحبايب يا حبيبة ست الحبايب يا حبيبة . . .

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سيدة الاحساس ( فايزة أحمد ) المطربة السورية – أغنية ست الحبايب يا حبيبة ست الحبايب يا حبيبة . . .

    أشهر المطربين
    فايزة أحمد – سيدة الاحساس


    من منا لم يسمع أشهر أغنية للأم على الإطلاق . . . إنها أغنية ست الحبايب يا حبيبة
    ست الحبايب يا حبيبة . . .
    . يا أغلى من روحي ودمي
    يا حنبنة وكلك طيبـه . . . يا رب يخـليـك يـا أمي
    من منا لم يسمع أغنية أنا قلبي إليك ميال . . . أو . . . يمه القمر ع الباب . . . أو أسهر وأنشغل أنا . .
    إنه صوت عبقري . . . صوت المطربة فائزة أحمد . . .فائزة أحمد مطربة سورية الأصل ( ليست لبنانية كما يشاع ) . . . صوت من الأصوات القوية النادرة . . . ملحنة محترمة رغم إنها لم تلحن أي أغنية في حياتها الفنية . فقد كان عندها قدرة عجيبة على تطوير اللحن وتلوينه وإضافة لمسات جمالية عليه . . . ألم يقل عنها موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب أن صوتها كالكريستال المكسور” هذه العبارة التي أطلقها على صوت فايزة احمد بعد أن سمعها تغني . ألم تقل أم كلثوم في حديث صحفي أن صوت فائزة هو الصوت النسائي الوحيد الذي تطرب له وتسمعه بنشوة ما بعدها نشوة بل ذهبت أم كلثوم ابعد من ذلك إذ قالت أن التي ستخلفها على عرش الأغنية هي بلا شك فائزة احمد .
    صوت فائزة دافئ جدا وطري ومطواع فهو رقيق أحيانا وأحيانا شديد القوة . وفيه طرب لا يظهر مباشرة بل على دفعات وهي تملك إمكانيات صوتية جيدة جدا .
    سافرت فائزة إلى مصر بعد أن اشتهرت من خلال الإذاعة السورية فكان أن تلقفها كبار الملحنين ومنهم محمد عبد الوهاب ورياض السنباطي ومحمد الموجي وبليغ حمدي . وكان أن تعرفت بالملحن الشاب آنذاك محمد سلطان وما لبثت أن اقتصرت على غناء ألحانه وكان هذا أكبر خطأ ترتكبه فائزة في حياتها …زلا أقول هذا تقليلا من موهبة الملحن محمد سلطان ولكن من أجل التنوع . . مما جعل وردة الجزائرية تسبقها في آخر أيام حياتها .
    جذبت السينما فائزة فقدمت بعض الأفلام مع كبار الفنانين مثل فريد الأطرش، وعبد الحليم حافظ. ولكنها فشلت كممثلة فشلاً ذريعاً رغم أن الأفلام نجحت فكان أن تخلت عن الفكرة وتفرغت تفرغاً تاماً للغناء . اشتهرت بأداء أغنية”أنا قلبي إليك ميال، كانت طيبة القلب جدا وكريمة بشكل لا يوصف و شديدة الغيرة، وقد تناقلت الصحف التراشق بالكلام الذي كان بينها و بين المطربة وردة الجزائرية وأيضا مع المطربة السورية ميادة الحناوي التي كانت السبب في الخلاف بينها وبين محمد سلطان بسبب تلحينه أغنيات لها . ماتت إثر إصابتها بمرض خبيث . غنت فائزة الكثير . . الكثير ومن اجمل ما قدمت . . بتسأل ليه عليا – مال عليا مال – حمال الآسية – رسالة من امرأة حاقدة – من الباب للشباك – تمر حنة – وغيرها الكثير .

    موقع خالد ترمانيني
يعمل...
X