إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في مركز هيا الثقافي ..إنطلاقة فعاليات مهرجان الفيلم الأوروبي – ناجح حسن

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في مركز هيا الثقافي ..إنطلاقة فعاليات مهرجان الفيلم الأوروبي – ناجح حسن


    إنطلاقة فعاليات مهرجان الفيلم الأوروبي في مركز هيا الثقافي


    من افلام المهرجان
    عمان – ناجح حسن

    - تنطلق برعاية سمو الأميرة ريم علي الساعة الثامنة مساء اليوم الاحد فعاليات الدورة السابعة والعشرين لمهرجان الفيلم الأوروبي الأحد وذلك تحت عنوان «الأطفال والشباب».
    تستهل العروض بالفيلم الهولندي المعنون (ريجارت) للمخرج ديف شارم، المبني على قصة تحمل الإسم نفسه للكاتبة كاري سلس، عن طفل يتعرض للمضايقات والتنمر في مدرسته بسبب وزنه الزائد وكيف يتعامل مع الموقف، فيما ختام المهرجان سيكون بفيلم المخرج الأردني أمين مطالقة المعنون «المتحدون» في الساحة الهاشمية.
    وتتوزع عروض المهرجان الذي تنظمه بعثة الاتحاد الاوروبي بالتعاون مع الهيئة الملكية الاردنية للافلام، على عدد من المراكز والمعاهد الثقافية الاوروبية في العاصمة عمان كما ستنتقل بعض عروضه الى عدد من المحافظات الاردنية.
    ويضم المهرجان مسابقة للأفلام الاردنية القصيرة التي تقام على هامش المهرجان وهي تركز في الحديث عن الأردن كإرث وحضارة وتاريخ وهوية.
    يهدف المهرجان الى تعزيز الذائقة السينمائية وتوسيع انتشارها في المجتمع المحلي كما ان الافلام المختارة تضم اعمالا ذات سمات جمالية ودرامية معبرة عن هموم وتطلعات بالمجتمع الاوربي تحاكي ثقافات انسانية متباينة في محتوى ترفيهي يستهدف الشباب والأطفال.
    ومن شأن هذه العروض مساعدة الأطفال والشباب والفتيان على اكتشاف ثقافات مختلفة وفهم الآخر عبر تنمية التفاهم والتمتع بالوان من القصص والحكايات العائدة لشعوب متنوعة الحضارات.
    في قائمة افلام المهرجان يتابع المهتمون وعشاق السينما افلاما على غرار: الفيلم الالماني (معجزة بيرن) وهو يتناول احداث وقعت في الاحتلال النازي لبولندا، وايضا الفيلم اليوناني (الشجرة والأرجوحة) بالاضافة الى افلام من هنغاريا والسويد ورومانيا واسبانيا وايطاليا وفرنسا والمملكة المتحدة.
    وتقام بموازاة المهرجان ورش عمل في كل من اربد والكرك والزرقاء والسلط لصناعة الأفلام الوثائقية حيث يشمل برنامج الورشة التدريب النظري والعملي في مجالات: كتابة السيناريو، الإخراج، الإنتاج، التصوير السينمائي، المونتاج، وذلك لتشجيع المشاركين على إدراك مواهبهم ومواطن قوتهم في العمل معاً بروح الفريق الواحد.
يعمل...
X