إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المخرج السينمائي جود سعيد يبدأ تصوير ( صديقي الأخير) خلال الأسبوع القادم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المخرج السينمائي جود سعيد يبدأ تصوير ( صديقي الأخير) خلال الأسبوع القادم

    جود سعيد يبدأ تصوير
    ( صديقي الأخير) خلال الأسبوع القادم
    دمشق - سانا
    يبدأ المخرج السينمائي جود سعيد خلال الأسبوع القادم بتصوير مشاهد فيلمه الجديد صديقي الجديد نص الفارس الذهبي وإنتاج المؤسسة العام للسينما وفردوس للإنتاج والتوزيع الفني.
    وتدور أحداث الفيلم حول قصة انتحار طبيب يقوم صديقه بكشف أسرارها بعد سنوات طويلة حيث تبدأ أحداث الفيلم بيوم رأس السنة لعام 2010 مع عودة المحقق العقيد يوسف إلى دمشق بعد عشرين عاماً من الغياب عنها ليعاود اكتشاف حياة صديقه الطبيب خالد الذي انتحر وهو شخصية محبوبة جداً وتحظى بحب الناس وتقديرهم ولديه ابنة جميلة رقيقة لكنه يعيش حياة عداء مع عائلته الغارقة في الفساد وينتحر بشكل مفاجئ ومخالف لمسيرة حياته الهانئة.
    في المقابل تتكشف تفاصيل قضية رحيل الطبيب مع العقيد يوسف الذي يفتح العديد من التحقيقات والشكوك بمساعدة المحقق الشاب أمجد المواكب للتكنولوجيا وعبر انكشاف الكثير من الأحداث تتراكم المواقف إلانسانية والمشاعر الحقيقية في كل دقيقة من متابعة حياة الطبيب المنتحر.
    يقول جود سعيد في تصريح لوكالة سانا: إن ما يحمله الفيلم من عودة بالزمن وكشف حقائق قضية الانتحار تقودنا إلى إعادة اكتشاف كل ما تراكم في دمشق خلال سنوات طويلة وبالتالي فإن القضية التي تحمل خصوصية ما تقودنا لرؤية أفق عام في المدينة.
    وأشار سعيد إلى أن تصوير مشاهد الفيلم سوف يتركز في حارة دمشقية قديمة هي الديوانية بينما هناك مشاهد سوف يتم تصويرها في اللاذقية وأماكن أخرى حيث من المتوقع أن يستمر التصوير مدة شهرين ليدخل الفيلم بعدها في طور المونتاج ويكون جاهزاً للعرض في ربيع العام المقبل.
    ويقول المخرج: لم يعان النص من الضغوط الرقابية حيث مر دون اعتراضات وعثرات واستطاع أن يقول ما يريد.
    ويرى مخرج الفيلم أن الشراكة الإنتاجية بين المؤسسة العامة ومؤسسة خاصة يتيح مزيداً من الخيارات الفنية ويسهم في رفع سوية الإنجاز السينمائي ففي فيلمه الأول /مرة أخرى/ حصلت الشراكة بين المؤسسة العامة للسينما وسورية الدولية وفي هذا الفيلم تتكرر الحالة مع فردوس دراما.
    وقال الفنان فادي صبيح المشارك في الفيلم إن هذا الفيلم يعتبر تجربة سينمائية هامة حيث تبدو شخصياته من خلال النص واقعية وتعبر عن الكثير من مشكلاتنا وقيمنا موضحاً أن مشاركته في الفيلم ستكون هامة على صعيد عمله في السينما وخاصة أنها جاءت بشكل مباشر بعد مشاركته في فيلم العاشق مع المخرج عبد اللطيف عبد الحميد.
    يلعب أدوار البطولة في الفيلم كل من عبد المنعم عمايري، مكسيم خليل, عبد اللطيف عبد الحميد, لورا أبو أسعد, سوسن أرشيد, فادي صبيح, جرجس جبارة, جمال العلي, مديحة كنيفاتي, مأمون الخطيب وغيرهم.
    يذكر أنه في رصيد المخرج سعيد فيلمان قصيران بعنوان مونولج عام 2007 ووداعا عام 2008 بالإضافة إلى فيلمه الطويل الأول مرة أخرى والذي حصل على جائزة مهرجان دمشق السينمائي 2009 كأفضل فيلم عربي طويل وجائزة لجنة التحكيم الخاصة وسعيد من مواليد اللاذقية عام 1980 خريج كلية الهندسة درس السينما في فرنسا بجامعة لوميير.
    ويعتبر فيلم صديقي الأخير خامس أفلام المؤسسة العامة للسينما لعام 2011 حيث أنجزت الشراع والعاصفة لغسان شميط, ونوافذ الروح لعمار العاني, والليث حجو, والعاشق لعبد اللطيف عبد الحميد, وهوى لواحة الراهب.
يعمل...
X