إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدورة الأكبر في أكثر من عشر سنوات بمهرجان بيروت الدولي للسينما

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدورة الأكبر في أكثر من عشر سنوات بمهرجان بيروت الدولي للسينما



    الدورة الأكبر في أكثر من عشر سنوات
    "شجرة الحياة" يفتتح مهرجان بيروت الدولي للسينما


    بيروت - العرب أونلاين
    احتشد مئات من عشاق الأفلام السينمائية في العاصمة اللبنانية بيروت يوم الأربعاء "5 أكتوبر" لحضور ليلة الافتتاحية لمهرجان بيروت الدولي للسينما في دورته الحادية عشرة.
    انطلق المهرجان بعرض فيلم يسمى "شجرة الحياة" للمخرج الأمريكي تيرانس مالك الفائز بالسعفة الذهبية لأفضل فيلم في مهرجان كان السينمائي هذا العام.
    وقالت كوليت نوفل مديرة مهرجان بيروت الدولي للسينما ان دورة العام الحالي للمهرجان هي الأكبر في أكثر من عشر سنوات مشيرة الى انه يستضيف 67 فيلما من 28 دولة.
    وقالت كوليت نوفل لتلفزيون رويترز على هامش الليلة الافتتاحية للمهرجان "المهرجان ها "هذه" السنة أكبر مهرجان عملناه لليوم..من سنة 1997 لليوم."
    ومن بين المخرجين العالميين المعروفين جيدا الذين حضروا مهرجان هذا العام لارس فون ترير وتاكيشي كيتانو وويم فيندرز.. وسيعرض في ختام المهرجان فيلم "الجلد الذي أعيش فيه" للمخرج الاسباني بيردو المودوفار.
    ويميز مهرجان العام الحالي أيضا مشاركة نحو 24 فيلما من دول عربية بينها العراق والأردن وتونس والمغرب ولبنان والبحرين بالاضافة الى ستة أفلام من ايران.
    ويرأس المخرج الايطالي لوكا جوادجنينو لجنة التحكيم في مهرجان بيروت الدولي للسينما وتضم في عضويتها الناقدة السينمائية كريستينا بيتشينو والمخرجة كارين البو ومخرجة الأفلام الوثائقية العراقية المقيمة في المملكة المتحدة ميسون باتشاتشي ورجاء الصانع مؤلفة رواية "بنات الرياض".
    ويستمر مهرجان بيروت الدولي للسينما حتى يوم 13 أكتوبر تشرين الأول.-رويترز-

يعمل...
X