إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في المهرجان الدولي للفيلم العربي بتونس مشاركة مصرية متميزة ..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في المهرجان الدولي للفيلم العربي بتونس مشاركة مصرية متميزة ..




    مشاركة مصرية متميزة في المهرجان الدولي للفيلم العربي بتونس

    وكالات


    تنظم جمعية جسور الثقافية بتونس فعاليات الدورة الأولى من المهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر الجاري.
    وقال المخرج السينمائي محمود الجمني مدير المهرجان - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن هذه الدورة تشهد وجودا مصريا متميزا يتمثل في مشاركة الفيلم المصرى “ديكور” فى المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي.
    وأضاف أن الدورة الأولى من المهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس في تونس تشهد الاحتفاء بالمرأة ومنحها مواقع القرار في الحقل السينمائي انطلاقاً من الرئاسة الشرفية للمهرجان التي أسندت إلى الفنانة التونسية هند صبري.
    وأشار إلى أن رئيس لجنة التحكيم في الأفلام الطويلة المنتجة السينمائية درة بوشوشة، والممثلة فاطمة بن سعيدان رئيس لجنة التحكيم الأفلام القصيرة.
    وأوضح أن من أهم الضيوف التونسيين والعرب الذين سيتوافدون على المهرجان الفنانة القديرة منى نور الدين والمخرج التونسي الطيب الوحيشي.
    وستحتفي الدورة الأولى للمهرجان بالنجم الكبير عزت العلايلي، وستكرم كذلك كلا من اسمى المبدعة الفقيدة نبيهة لطفي والمخرج الكبير الراحل توفيق صلاح والفنانة الفلسطينية - اللبنانية هيني ســرور.
    وأكد مدير المهرجان أن الدورة لا تقتصر على عرض الأفلام والتكريم بل ستفتتح أبواب النقاش والحوار حول قضايا وشواغل السينما العربية.
    وفي هذا الإطار سيتم عقد ندوة دولية تحت عنوان :”الفيلم الوثائقي / الفيلم الروائي، تكامل أم تنافر في ضوء التحوّلات السياسية في العالم العربي” يشرف عليها الناقد التونسي كمال بن وناس.
يعمل...
X