إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

انطلاق مهرجان القاهرة لموسيقى الجاز ..غدًا..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • انطلاق مهرجان القاهرة لموسيقى الجاز ..غدًا..



    صورة ارشيفية


    غدًا.. انطلاق مهرجان القاهرة لموسيقى الجاز
    يعقد الفنان عمرو صلاح مدير مهرجان القاهرة لموسيقى الجاز مؤتمرا صحفيا مساء اليوم في فندق سميراميس في وسط القاهرة للإعلان عن تفاصيل الدورة السابعة للمهرجان الذي ينطلق غدا بحضور الفنانة ريما خشيش والفنان نصبر شمة.
    وتستمر فعاليات الدورة السابعة للمهرجان حتى 18 أكتوبر الجاري بمشاركة 13 دولة أجنبية وعربية، هى: اليابان، لبنان، النمسا، التشيك، الدانمارك، العراق، المغرب، فنزويلا، الجزائر، أستراليا، الولايات المتحدة، البرتغال وفرنسا إضافة إلى صفوة الفرق المصرية.
    وتتميز هذه الدورة بالمشاركة العربية الواسعة من خلال استضافة الفنانة الجزائرية الأصل سعاد ماسي واللبنانية ريما خشيش والعراقي نصير شمة الذي يكرمه المهرجان.
    وفي مبادرة تعتبر الأولى من نوعها، ينظم المهرجان معرضا للصور الفوتوغرافية لأشهر الفرق المصرية في فترة الستينيات والسبعينيات التي شكلت جانبا من الحركة الحديثة للموسيقى المصرية المعاصرة وتخرج منها أسماء عديدة لامعة.
    وتعتبر هذه المبادرة محاولة لتواصل الأجيال من خلال تعريف الشباب بالأجيال الرائدة ومحاولة لتوثيق جانب من تاريخ الفرق الموسيقية المصرية في ذلك الوقت وتسليط الضوء عليها وتكريم أعضائها.
    ويقام المهرجان برعاية الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي التي تحرص على المشاركة في هذا الحدث للسنة الثالثة على التوالي.
    ويرأس مهرجان القاهرة الدولي للجاز منذ تأسيسه في عام 2009 الفنان عمرو صلاح وهو مؤلف موسيقي وعازف للبيانو ومؤسس فريق افتكاسات للجاز.


يعمل...
X