إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بالصور أندريه بوسيلّي"الملاك الكفيف" ( Andrea Bocelli ) المغني الايطالي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بالصور أندريه بوسيلّي"الملاك الكفيف" ( Andrea Bocelli ) المغني الايطالي




    ولد Andrea Bocelli في 22 أيلول 1958 في بلدة Lajaticio الايطالية لوالدين كانا يعملان ببيع الآت الزراعية، و صناعة النبيذ ..


    منذ طفولته كان مولعا بالموسيقى حيث كان يعزف على الأورجن في الكنيسة، . ويتابع دائماً مغنّي الأوبرا الايطاليين أمثال Del Monaco ،Gigli وFranco Corelli بشكل خاص. بعدها انكبّ على الاستماع الى الأوبرا وكان حلمه ان يصبح تينورا، فقرّر حفظ أهمّ الأوبرات، وبدأ بعد ذلك بالغناء حاصدا الكثير من الجوائز في مسابقات غنائية محلّية.ففي 12 من عمره فاز في مسابقة مارغاريتا دي أورو، على أغنيته "أو سولي مو"، وهو فوزه الأول في عالم الموسيقى، في العام ذاته فقد بوتشللي بصره بعد حادث أصابه أثناء لعبه كرة القدم.













    دخل Andrea جامعة "بيز" ليدرس المحاماة. ولتحصيل تكاليف دراسته، لجأ الى الغناء والعزف على البيانو في حانات الضواحي منشدا أغاني لــSinatra وAznavour وPiaf. وتخرج اندريا بدرجة دكتوراه من جامعة بيزا وبعدها، علم أن التينور Franco Corelli يعطي دروسا في مدينة "توران" حيث توجّه للقائه. أعجب Corelliبصوت Andrea الذي أصبح تلميذه، بعد أن قرّر التخلي عن المحاماة لصالح الموسيقى.

    في عام 1987 ألتقى بأنريكا شينزاتي و تزوجها في عام 1992، أنجبا أبنان آموس (ولد 22 فبراير 1995)، و ماتيو (ولد 8 أكتوبر عام 1997). في عام 2002، انفصل بوتشللي عن أنريكا، و تعرف على فيرونيكا بيرتي التي تبلغ من العمر 24 عام.



    عام 1992، أعلن مغني الروك الايطالي Zucchero أنّه يبحث عن صوت يشاركه التمارين الخاصة بأغنية دويتو بعنوان Miserere من المفروض أن ينشدها مع النجم Luciano Pavarotti، فتقدم الآلاف إلاّ أن الاختيار وقع على Bocelli وتمّ تسجيل الأغنية التي أرسلت الى Pavarotti الموجود في فيلادلفيا كي يستمع اليها ويوافق على المشاركة فيها. لكن عندما سمع Pavarotti صوت Andrea أعجب به كثيرا ولقّبه بــ"الملاك الكفيف".
    عام 1993، ذاع صيته فاستدعته Caterina Caselli Sugar رئيسة شركة "Sugar" للاسطوانات ليغنّي في حفل، فأعجبت بصوته وقرّرت استدعاءه الى مكتبها لإسماعه أغنية جديدة بعنوان Il Mare Calmo Della Sera والتي لم يتمّ تسجيلها من قبل. بعدها طلبت اليه تسجيلها لنشرها. بعدها بدأت Caterina بالسعي للحصول على إذن لــAndrea كي يشارك في مهرجان سان ريمو الموسيقي الذي هو الأبرز في ايطاليا وليحظى بدعم اعلامي كبير، فأثمرت جهودها وحصد المغني أعلى النقاط بفوزه بجائزة أفضل موهبة لعام 1994. فانطلق Andrea الى الشهرة مع إطلاق ألبومه الأول "Il Mare Calme Della Sera"




    عام 1996 كتب Francesco Sartori وLucia Quarantotto أغنية Con Te Partiro الخاصة بالمغني والتي أوصلته الى العالمية وانتشار اسمه في أوروبا. نجاح الأغنية المذكورة جعل المغنية Sarah Brightman تشاركه غناء النسخة الانكليزية منها بعنوان Time To Say Goodbye التي احتلّت المرتبة الأولى في بورصة الأغاني وسجّلت أرقاما قياسية في المبيعات في معظم بلدان العالم ومنها لبنان. وفي العام نفسه صدر ألبومه الثاني "Romanza" الذي شقّ طريقه مباشرة الى المراتب الأولى.



    لم يمنعه اهتمامه بموسيقى الـ Pop من إظهار شوقه للموسيقى الكلاسيكية. فأصدر ألبومه الكلاسيكي الاول "Viaggio Italiano" الذي تبعه عام 1998 ألبوم آخر بعنوان Aria.

    عام 1999 كان عام الترشيحات والجوائز إذ رُشّح Andrea لجائزة Grammy أحسن مغنٍّ جديد وهو أصغر شخص يحصل على هذا الترشيح عن عمر 38 عاما. أما أغنية The Quest For Camelot التي شاركته فيها Celine Dion فحصدت جائزة Golden Globe وترشيحا لجائزة أوسكار أحسن أغنية. وفي العام نفسه أصدر ألبومي Sogno وSacred Arias الذي تصدّر بورصة الألبومات الكلاسيكية في أميركا.



    عام 2000، أطلق ألبوم "Verdi" وأول تسجيل أوبرالي له La Boheme

    بين عامي 2001 و2003، أصدر أربعة ألبومات Verdi Requiem وCieli di Toscana وTosca وSentimento.



    عام 2004، شارك في حفل توزيع جوائز نوبل للسلام، كما شارك في الحملة التلفزيونية للجمعية الأولمبية العالمية الى جانب نيلسون مانديلا وكوفي أنان. ومع نهاية العام أطلق ألبوما جديدا بعنوان "Andrea" تبعه عام 2005 ألبوم "Werther".

يعمل...
X