إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أبدعت المطربة / عايدة الاميركاني / الليلة بصوتها الاوبرالي وباغنياتها الوطنية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أبدعت المطربة / عايدة الاميركاني / الليلة بصوتها الاوبرالي وباغنياتها الوطنية




    ‎‎بريهان



    أبدعت الليلة بصوتها الاوبرالي وباغنياتها الوطنية والانسانية وتجسدت كفنانة وام عبر كل موجة صوتية واستحضرت كل الامهات المناضلات المكافحات العصاميات ..من فقدن ومن قدمن ..وكانت حقا امسية الحضور رغم غياب بعض الحبيبات الأمهات .. انما كانت صوتها لحضور متجلي بمهرجان الوطني الكبير " أمـــــــــــــــــي " على المسرح الثقافي الملكي .. وكعادتي لابد من ان احاول الامساك بلحظة ما غير هاربة ..


    احيت حفلا فنيا في مجمع النقابات عايدة الاميركاني: توظيف امكانات الصوت في رسالة سامية
    عمان - الدستور
    تركت الاحداث الدامية التي جرت اول امس في فلسطين المحتلة اثرا بالغا في الحفل الفني الذي احيته المغنية عايدة والذي اقيم في مجمع النقابات المهنية مساء اليوم نفسه.
    ولئن قدمت عايدة عددا من اغانيها الشائعة الا ان ما رافقها من فيديو كليب جعل المشاعر اكثر اضطراما وحدة واقرب الى الغضب والنقمة.
    وفي هذا السياق وظّفت المغنية عايدة امكاناتها الصوتية وقدراتها الفنية في »رسالة« انسانية نبيلة غير انها لا تهدر السياق الجمالي للموسيقى والصوت والكلمة.
    ومن بين الاغنيات التي تميز بها حفل عايدة الاميركاني في النقابات كانت »خذ قلبي« من كلمات للكاتب الفلسطيني وليد ابوبكر والحان وتوزيع موسى فزع تبرز ذلك البعد الانساني في حياة والدي اي شهيد فلسطيني عبر كلمات مؤثرة وغنية وفيها قدر عال من الشفافية.
    ايضا »القدس ليست بعيدة« التي كتبها علي البتيري والحان ايمن عبدالله مع ما رافقها من مشاهد المقاومة والاستبسال والاستشهاد وكذلك مشاهد المدينة العتيقة وفي اختلاطها بمشاعر يومية تجاه ما يحدث على الارض فكما لو ان تلك المدينة خرجت من القصيدة والصوت واللحن لترى وتلمس وتتجسد.
    عايدة غنت ايضا »تقدموا.. تقدموا« كلمات سميح القاسم والحان ماهر الحلو و»قدر« كلمات حيدر محمود والحان وائل الشرقاوي وسواها.
    وقد اقامت الحفل اللجنة الصحية في مجمع النقابات دعما للانتفاضة الباسلة ورعاه د. محمد العوران نقيب الاطباء وحضره عدد من النقباء والفعاليات الشعبية والنقابية.
    ومن المعروف ان الفنانة عايدة الامريكاني، من الفنانات القليلات اللواتي يعرفن ان للفن رسالة سامية بعيدا عن النجومية والشهرة والكسب التجاري، فقد استطاعت هذه الفنانة الملتزمة ان تقدم مجموعة مميزة من الاغاني ذات المضامين الانسانية والوطنية، اهلتها لان تتبوأ مكانة محترمة وكانت لها العديد من المشاركات في مهرجان الفنون العربية في السنوات الثلاث الاخيرة، حيث شاركت في مهرجان رام الله قبل الانتفاضة بشهر او شهرين، وقامت بغناء نشيد الافتتاح للمهرجان بعنوان »فجرنا«، وفي بداية الانتفاضة شاركت في حفل اقامته الجمعيات الخيرية في الاردن، برعاية جلالة الملكة رانيا، وقد اقيم ضمن فعاليات لدعم انتفاضة الاقصى، وحفل اخر، اقامته جمعية يافا، شارك فيه الشاعر سميح القاسم بمجموعة من قصائده، وشاركت هي بغناء العديد من القصائد، وحفل اخر اقيم في عمان من قبل جمعية بيت المقدس، وايضا شاركت في الامارات بتقديم عرض بعنوان عائدون ضمن ثلاث حفلات لدعم الانتفاضة، وفي مهرجان البحرين للاغنية المصورة، قدمت في الحفل اغنية »وهكذا مضى«، كلمات الشاعرة شهلا الكيالي، والحان وتوزيع وائل الشرقاوي، عن الشهيد محمد الدرة، وفي القاهرة شاركت في حفل تضامني مع انتفاضة الاقصى، شارك فيه العديد من الفنانين العرب، والعديد من الحفلات التي اقيمت محليا وخلال مسيرتها الفنية التي بدأت مع الثمانينات اصدرت عايدة الاميركاني البوما واحدا قبل عامين وحمل عنوان احدى القصائد التي هي »مستقبل 2000«.


يعمل...
X