إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

افتتاح مركز التميز السوري الهندي لتقانة المعلومات في الديماس ويدرب 600 شخص سنويا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • افتتاح مركز التميز السوري الهندي لتقانة المعلومات في الديماس ويدرب 600 شخص سنويا

    يدرب 600 شخص سنويا
    افتتاح مركز التميز السوري الهندي لتقانة المعلومات في الديماس
    بريف دمشق بتكلفة بلغت نحو 150 مليون ليرة



    دمشق - سانا
    افتتح المهندس محمد ناجى عطري رئيس مجلس الوزراء أمس مركز التميز السوري الهندي لتقانة المعلومات في منطقة الديماس بريف دمشق بتكلفة بلغت نحو 150 مليون ليرة سورية.
    وأكد رئيس مجلس الوزراء أن تأسيس هذا المركز هو خطوة إضافية لتعزيز دور المعلوماتية في جميع مناحي الحياة من خلال الاعتماد على العقل البشرى وإمكانياته وإبداعاته المختلفة الاجتماعية والثقافية وتطويرها وتنميتها في إطار عملية التطوير والتحديث التي تشهدها سورية بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد.

    وأوضح المهندس عطري أن الحكومة ترسم حاليا خطا الانتقال إلى مرحلة الحكومة الالكترونية التي ستحقق نقلة نوعية ومتميزة في مجال الاتصالات وتقانة المعلومات مشيرا إلى أهمية مباشرة الجهات العامة في تدريب كوادرها العاملة في مجال هندسة الاتصالات في هذا المركز المتميز الذي يعبر عن مدى التعاون الإيجابي والمتنامي بين سورية والهند فى كل المجالات ونوه رئيس مجلس الوزراء بالجهود التي يبذلها العاملون في قطاع الاتصالات لتطوير وتنمية هذا القطاع الهام بهدف تقديم خدمات متميزة للمستفيدين.
    وقدم الدكتور عماد الصابوني وزير الاتصالات والتقانة عرضا مفصلا حول آلية عمل المركز وأقسامه ومراحل انجازه وما يحتويه من أجهزة متطورة وتقنيات حديثة بهدف تدريب الكوادر العاملة في مجال تقانة المعلومات والاتصالات وخاصة في مجالات امن المعلومات وتشغيل مراكز البيانات وهندسة البرمجيات للطلاب ما بعد التخرج الجامعي وبخاصة طلاب هندسة المعلوماتية للقطاعين العام والخاص.
    ويتكون المركز الذي سيقوم بتدريب حوالي600 متدرب سنويا ولمدة عامين من ثلاثة مخابر علمية للتدريب بسعة 90 طالبا ومكتبة ومركز للبيانات مجهز ب 50 حاسبا شخصيا و45 محطة عمل وعدد من الخدمات وكافة لوازم الشبكات الحاسوبية السلكية واللاسلكية والطابعات والماسحات الضوئية وأجهزة العرض.

    ويعتبر المركز الأول من نوعه على مستوى سورية من حيث نوعية التدريب والبرامج المعتمدة في تدريب الكوادر العاملة في مجال الحكومة الالكترونية من خلال دورات تدريبية لتدريس كيفية التعامل مع الحكومة الالكترونية من الناحية البرمجية وخاصة أن سورية تتجه نحو اعتماد الحكومة الالكترونية إضافة إلى انه سيتم ربط المركز أكاديميا مع جامعة دمشق والواحة الالكترونية المزمع إنشاؤها في منطقة المركز.
    ويأتي افتتاح المركز في إطار التعاون المتنامي والمشترك بين سورية والهند في مختلف المجالات وخاصة التقنية وتبادل الخبرات إضافة إلى الاهتمام عالي المستوى الذي يحظى به تطوير قطاع تقانة الاتصالات والمعلومات في سورية.
    حضر افتتاح المركز محافظ ريف دمشق ومعاونو وزير الاتصالات والتقانة والسفير الهندي بدمشق وعدد من الفنيين والمعنيين.
يعمل...
X