إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدكتورة أنسام شفيق الأفندي (سورية) من أجل المرأة والعلم مع 8 باحثات يفزن بمنحة لوريال ويونيسكو

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدكتورة أنسام شفيق الأفندي (سورية) من أجل المرأة والعلم مع 8 باحثات يفزن بمنحة لوريال ويونيسكو

    9 باحثات عربيات يفزن بمنحة "لوريال ويونيسكو" 2011




    القاهرة - ا ف ب (خدمة دنيا) الحياة -
    نالت تسع باحثات عربيات جائزة منحة لوريال ويونيسكو "من أجل المرأة والعلم" للزمالة العربية 2011، بحسب ما اعلنت المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا الثلثاء في القاهرة.
    وقال رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا عبد الله عبد العزيز النجار ان "تسع باحثات عربيات قد فزن بالمنحة التي تبلغ قيمة كل منها 20 الف دولار. ومن بين هؤلاء المصرية الدكتورة شاهندة محمود النجا عن ابحاثها حول تجدد الخلايا الجذعية السرطانية، الى جانب باحثات من الاردن ولبنان وعمان وفلسطين وسوريا والسودان وتونس واليمن".
    وإلى النجا فاز كل من الدكتورة لبنى حامد التحتموني (الأردن) بالجامعة الهاشمية عن بحوثا في بيولوجيا السرطان، الدكتورة زينة حبيقة (لبنان) بجامعة القديس يوسف ببيروت وتجري بحوثا عن الأدوية المضادة للإيدز، الدكتورة ريحانة عبد المنعم المجني (عمان) بجامعة السلطان قابوس بمسقط وتجري بحوثا عن علم وراثة الجلوكوما، الدكتورة رولا عبد السلام عبد الغني (فلسطين) بجامعة القدس بالقدس وتجري بحوثا على السرطان، الدكتورة أنسام شفيق الأفندي (سورية) بجامعة دمشق وتجري بحوثا في مجال طب أسنان الأطفال، الدكتورة هند محمد أبو شامة (السودان) بجامعة الخرطوم وتجري بحوثا على علم الوراثة المناعية، الدكتورة وسام شيخ روحو (تونس) وتعمل على أكاسيد المغناطيس، والدكتورة أنيسة حسن البيتي (اليمن) من مستشفي جامعة الملك عبد العزيز بجدة في السعودية وتبحث الأثر الصحي للحمل في حالات فقر الدم.
    واوضح النجار ان "الشراكة بين مؤسسة "لوريال" و"يونيسكو" و"المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا" كانت بغرض توفيرالمناخ المحفز والداعم للمرأة العربية في العلوم والتكنولوجيا، من اجل المساهمة في بناء مجتمع المعرفة العربي ودعم جهود التنمية المستدامة".
    وأشار الى ان "المرأة العربية قادرة على لعب دور رئيسي خصوصا في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها المجتمعات العربية جنوب البحر المتوسط، بالإضافة إلى ان المرأة العربية قادرة على انتاج المعرفة والمشاركة في عملية صنع القرار بما لديها من طاقات خلاقة وأفكار مبتكرة".
    ومن جهته، اعرب مدير مكتب يونيسكو في القاهرة عن "سعادتي بعدد المشاركات هذا العام من النساء العربيات اللواتي حضرن من 17 دولة عربية خصوصا في ظل ظروف الربيع العربي التي تجتاح عددا من الدول العربية واصرار المرأة العربية المتخصصة بالعلوم والتكنولوجيا على المشاركة في جهود التنمية المستدامة".
    أما مدير لوريال في افريقيا والشرق الاوسط واميركا اللاتينية فأكد على اهمية "الشراكة بين المؤسسة العربية ومؤسسته ويونيسكو التي تعتبر فريدة من نوعها في ما يتعلق بتشجيع مشاركة المراة العربية في البحوث العلمية".
يعمل...
X