إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

باللاذقية الاحتفال باليوم الكيميائي الأول في جامعة تشرين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • باللاذقية الاحتفال باليوم الكيميائي الأول في جامعة تشرين

    الاحتفال باليوم الكيميائي الأول
    في جامعة تشرين باللاذقية
    اللاذقية - سانا
    أقام قسم الكيمياء بكلية العلوم في جامعة تشرين باللاذقية اليوم احتفالا بمناسبة اليوم الكيميائي الأول وذلك بالتعاون مع الجمعية الكيميائية السورية فرع الساحل.
    وأشار الدكتور محمد يحيى معلا رئيس جامعة تشرين إلى أن الاحتفال باليوم الكيميائي الأول يأتي انسجاما مع الاحتفالية العالمية بعام الكيمياء وتقديرا لدورها في نهضة البشرية وتطور العلوم الأخرى مشيرا إلى دور العلماء العرب في نشأة هذا العلم وتطوره بفضل نزعتهم العلمية وميلهم إلى التجربة والملاحظة والاستنتاج.
    ولفت معلا إلى العلاقة التي تربط علم الكيمياء بالزراعة والصناعات الغذائية لافتا إلى أن جامعة تشرين تمتلك أجهزة تحليل كيميائي نوعية ومتطورة يتم استخدامها في عملية تدريب وتأهيل الطلاب.
    بدوره لفت الدكتور احمد كلزية عميد كلية العلوم والدكتور محمد معروف رئيس قسم الكيمياء إلى تأثير الكيمياء على حياة الإنسان ومساهمتها في تلبية الكثير من احتياجاته ورغباته من خلال ابتكار مواد ومركبات ساعدت في تقدمه ورقيه ورفاهيته مشيرين إلى جهود أساتذة الكيمياء السوريين في تطوير علم الكيمياء والارتقاء به من خلال الاطلاع على آخر المستجدات في مجال أبحاث الصناعة الكيميائية.
    وتضمن برنامج عمل اليوم الكيميائي الأول محاضرات لباحثين من كلية العلوم في الجامعة والمعهد العالي للبحوث البحرية وجامعة البعث ومصفاة بانياس حول المفاهيم الأساسية للتقانة الحيوية والسلامة الصحية والمهنية.
    وتم بعد ذلك افتتاح المعرض الكيميائي الذي ضم مجموعة من التقانات العلمية والأجهزة النوعية المستخدمة في البحث العلمي.
    حضر الفعاليات الدكتور غالب شحادة أمين فرع جامعة تشرين لحزب البعث العربي الاشتراكي.
يعمل...
X