إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في مهرجان الطفولة فنانون تشكيليون يشاركون

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في مهرجان الطفولة فنانون تشكيليون يشاركون

    • فنانون تشكيليون يشاركون في مهرجان "الطفولة"


    نورس محمد علي

    ضمن مهرجان الطفولة "الحياة لسورية" في "طرطوس" قدم عشرة فنانين تشكيليين 60 لوحة تحمل رؤى الأطفال بروح فنية، وذلك في صالة معارض "اتحاد الفنانين التشكيليين" مساء الاثنين 2/9/2013.
    مدونة وطن eSyria تابعت فعاليات المعرض والتقت الطفل "آدم يوسف" الذي قال: «جميع اللوحات جميلة وخاصة التي تصور الطبيعة والأزهار، وهو

    ما سأحاول نقله على ورقتي البيضاء في ورشة الرسم، ولكن ليس بالدقة ذاتها لأني لا أستطيع».

    التشكيلية "شيرين عبدو" شاركت بحوالي عشرة لوحات من مختلف المدارس الفنية وعنها قالت: «تعبر بعض لوحاتي عن حالة الحزن التي رُسمت على وجوه أطفالنا في الظرف الراهن، والبعض الآخر عن محاولة تغيير هذا الواقع لرسم مستقبل أفضل لأولادنا».

    الفنانة التشكيلية "ضحى شعبان" شاركت بلوحتين وهنا قالت: «من أعمالي لوحة الطبيعة النامية التي تحاول الاستمرار رغم الجفاف وصعوبة الظروف المحيطة بها، وهي رسالة للجميع للاستمرار رغم الحزن وكل ذلك من أجل أبنائنا ومستقبلهم».


    وفي لقاء مع السيدة "مريانا الحنش" مديرة المهرجان قالت: «بدايةً الأطفال هم من اختاروا عنوان المهرجان وشعاره، ضمن ورشة عمل طفولية للتعبير عن الذات والمكنونات بشكل صحيح خارج الأطر التقليدية المعتادة، وبالنسبة للمعرض الفني هو مبادرة من فناني "طرطوس" لدعم المهرجان، فما يقارب (40%) من ريع المبيعات سيعود إلى ميزانية المهرجان، ناهيك عن اطلاع الأطفال على رؤى الفنانين في لوحاتهم مما يساهم في توسيع مداركهم الفنية».

    أما الفنان "أحمد خليل" المنسق الفني للمهرجان قال:«يقام المعرض كفعالية من فعاليات مهرجان "الطفولة" ويستمر لثلاثة أيام حتى نهاية المهرجان، ويأتي تحدياً لحزن الأطفال ومحاولة لرسم الابتسامة على وجوههم، ويشارك فيه عشرة فنانين تشكيليين أكاديميين من مختلف الأعمار ومختلف المدارس الفنية والتطبيقية». الفنانة "شيرين" ةالطفل "آدم" الفنانة "ضحى شعبان" السيدة "مريانا الحنش"
يعمل...
X