إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مؤسسات تهتم برصد سلوك الأفراد مثلما يساهم ساهر وسمة في تحديد مواصفات عريس المستقبل؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مؤسسات تهتم برصد سلوك الأفراد مثلما يساهم ساهر وسمة في تحديد مواصفات عريس المستقبل؟

    هل يساهم "ساهر وسمة"

    في تحديد مواصفات عريس المستقبل؟



    محمد سعد الغامدي
    الانضباط المروري والانضباط المالي عنصران هامان في تحقيق سلامة الفرد والمجتمع ولذلك نشأت الحاجة إلى رصد سلوكيات أفراد المجتمع فيما يخص عنصر السلامة أثناء قيادة المركبات ورصد سلوكياتهم فيما يخص سلامة الموقف المالي للفرد تجاه التزاماته المالية. يجمع بين الانضباط المروري والانضباط المالي حرص الفرد على تجنب المقامرة عند اتخاذ القرارات.
    مؤخرا أصبح لدينا مؤسسات تهتم برصد سلوك الأفراد فيما يخص هذين العنصرين ويتمثلان في نظام ساهر لرصد وتسجيل المخالفات المرورية ونظام شركة سمة لرصد تقارير المديونية للأفراد ومعرفة مدى التزامهم بما يترتب عليهم من ديون ناتجة عن القروض أو فواتير الخدمات مثل الهاتف والكهرباء أو إيجار المسكن أو قروض الحكومة كبنك التسليف وصندوق التنمية العقارية. وبرغم عدم وجود جهة محددة ترصد سلوكيات المقامرة في عالم الاتصالات مثل مسابقات الحظ واليانصيب أو الأرقام التي تقدم الترفيه غير البريء إلا انه يمكن فنيا الحصول على قائمة لكل فرد تظهر مقدار تعامله مع هذا النوع من المقامرة.
    السؤال هو : إلى أي مدى ستساهم مؤسسات رصد السلوك الفردي كساهر وسمة في ضبط سلوكيات الأفراد؟ والسؤال الآخر هو: هل ستطالب العريس المتقدم لأبنتك بتقرير من سمة وآخر من ساهر لتضمن إلا تبيت ليلة بلا طعام؟
يعمل...
X