إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاحتلال يعزل الأسرى عن العالم الخارجي في العيد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الاحتلال يعزل الأسرى عن العالم الخارجي في العيد

    في خطوة جديدة تضاف إلى سلسلة الإجراءات العنصرية الاستفزازية بحق الفلسطينيين، كشف ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة نشأت الوحيدي أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية قامت بزراعة أجهزة تشويش في سجن نفحة الصحراوي بهدف عزل الأسرى عن العالم الخارجي في فترة العيد، ما يحرمهم من التواصل مع ذويهم.

    وقال الوحيدي إن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية قامت بزراعة أجهزة تشويش بشكل واسع في سجن نفحة الصحراوي في محاولة عنصرية لمنع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين من سماع أخبار ذويهم عبر الراديو خاصة في ظل اليوم الأخير لشهر رمضان وفي عيد الفطر المبارك ولقتل التواصل مع العالم الخارجي.

    وأضاف الوحيدي بأن الإحتلال الإسرائيلي يهدف أيضا من زرع أجهزة التشويش «بث الذعر في صفوف الأسرى وللتغطية والتعتيم على الجرائم التي ترتكب بحق الأسرى حيث يعتقل مئات الأسرى الفلسطينيين في سجن نفحة».

    وقال، بحسب رسالة تلقاها من الأسرى، إن قيام إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بنشر أجهزة التشويش في السجن «يعد انتهاكا جديدا وفاضحا للإتفاق الذي أبرمته مع قيادة الإضراب من الأسرى في السجون الإسرائيلية».

    وطالب ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بقطاع غزة المجتمع الدولي والإنساني بالعمل على «تشكيل لجان فاعلة لزيارة الأسرى في سجون الإحتلال والإطلاع على أوضاعهم الصحية والمعيشية وظروف اعتقالهم السيئة»، مشيرا إلى أن أجهزة التشويش المزروعة «تصدر إشعاعات، ما يسبب أمراضا خطيرة بين صفوف الأسرى».

    كما دعا الوحيدي إلى «تفعيل المشاركة في الإعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر على طريق الإسناد الحقيقي للأسرى وفضح الممارسات والإنتهاكات الإسرائيلية».

    محاباة المستوطنين

    وعلى النقيض، كشفت اذاعة جيش الاحتلال ان مجموعة من نشطاء اليمين الاسرائيلي المتطرف في البؤرة الاستيطانية «بيت هاعين» تلقوا اتصالات تحذيرية من افراد جهاز الامن العام «الشاباك» تحذرهم من امكانية ان يكونوا مسؤولين عن حادثة القاء زجاجات حارقة على سيارة فلسطينية قرب بيت لحم ادت الى اصابة ستة فلسطينيين.

    وقالت اذاعة الجيش نقلا عن مصادر في المستوطنة ان افراد «الشاباك» حذروا نشطاء اليمين من عدم المشاركة في انشطة او اعتداءات على سيارات فلسطينية دون اتخاذ اجراءات بحقهم، مكتفية بمحاباتهم عبر التحذيرات الهاتفية.

    ونقلت الاذاعة عن مجموعة من المستوطنين المتطرفين قولهم ان «افراد الشاباك اتصلوا بهم وقاموا بتحذيرهم، فيما اشاروا الى ان جهات قانونية وحقوقية اسرائيلية عرضت عليهم المساعدة القانونية ضد هذه التحذيرات».



    أكثر...
يعمل...
X