إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رئيسا الحكومة و«الأمة» الكويتيان يحتويان التصعيد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رئيسا الحكومة و«الأمة» الكويتيان يحتويان التصعيد

    بعد يوم من صدور مرسوم أميري بتأجيل انعقاد جلسات مجلس الأمة لمدة شهر، عقد رئيسا مجلسي الوزراء والأمة في الكويت اجتماعاً ضم عدداً من الوزراء والنواب لاستعراض الوضع السياسي وما آلت إليه الأمور لاحتواء الموقف قبل التصعيد.. كانت بوادره إيجابية وتنبئ باحتواء التوتر، و«تراجعاً» من قبل الأغلبية عن مطلب التسع حقائب وزارية للدخول في الحكومة.

    واكتفى رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك بعد لقائه رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون بالتعليق على اللقاء بالقول: «كل الأمور زينة».. في حين أكد وزير الإعلام الشيخ محمد العبد الله المبارك أن الاجتماع تطرق إلى جميع القضايا التي أشغلت الشارع السياسي في الآونة الأخيرة، «وتم الاتفاق على وضع أسس معينة لتخطي الأزمات من خلال تكثيف الاجتماعات في الأيام المقبلة».

    بادرة

    وأضاف العبد الله أن الاجتماع الذي عقد في مجلس الأمة في بادرة حسن نوايا من قبل جابر المبارك، ساده جو كبير من «الأريحية»، معرباً عن تفاؤله بتخطي جميع إخفاقات الماضي من خلال العمل المشترك، وكشف عن اتفاق بين الطرفين على عقد اجتماع لاحق في نهاية الأسبوع، مشيراً إلى أن هناك اجتماعات أخرى «تفصيلية مع الوزراء المعنيين لكي نتمكن من الاتفاق على وضع جدول أولويات متفق عليها من الطرفين، كما سيتم مناقشة آلية التعامل المشترك في المستقبل».

    وأشاد وزير الإعلام بالحوار «الصريح جداً من الطرفين إلى العموميات»، مشيراً إلى أن طرح مثل هذه المواضيع «بهذا الشكل الأريحي، وبهذا الشكل المباشر، يبشر بالخير بأن روح التعاون موجودة، ولكن نحتاج أن نضعه ضمن إطار عملي ومهني، وهذا ما سيتم الاتفاق عليه الأسبوع المقبل». وأشار إلى أن الحكومة اتفقت مع رئيس مجلس الأمة على «مضاعفة الجهود واستكمالها في الأيام المقبلة، إيماناً من الطرفين بأن ما يهمنا جميعاً هو مصلحة الكويت».

    ترقب

    بدوره، كشف النائب الصيفي مبارك الصيفي أن رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك طرح فكرة مشاركة كتلة الأغلبية في التشكيل الحكومي المرتقب، مشيراً إلى أن الأغلبية أبدت موافقتها للمشاركة في الحكومة. وأوضح الصيفي أن الأغلبية حريصة على مد يد التعاون مع الفريق الحكومي، حتى في حال عدم مشاركتهم بها، شريطة أن تلتزم الحكومة بالقانون والدستور، مبيناً أن الحكومة بدورها أبدت تعاوناً مع النواب خلال الاجتماع، وحرصها على استقرار الأوضاع. وأوضح أن النواب تمنوا على رئيس مجلس الوزراء تنفيذ المشاريع والقوانين التي يتم التوافق عليها، مشيراً إلى أن عدداً من النواب أبدوا دعمهم للحكومة طالما عملت على الإصلاح وتلبية طموح المواطنين، حتى في حال عدم مشاركة الأغلبية في الحكومة.

    في السياق، قال النائب مرزوق الغانم إنه «من الطبيعي أن تشارك الأغلبية النيابية في الحكومة، ونفضل اختيار النواب أصحاب الكفاءات، وليس نواب الخدمات».



    أكثر...
يعمل...
X