إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حل الإسكان معظم إشكاليات الأراضي المخصصة لمشروع الـ 50 ألف وحدة سكنية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حل الإسكان معظم إشكاليات الأراضي المخصصة لمشروع الـ 50 ألف وحدة سكنية

    الإسكان: حل معظم إشكاليات الأراضي المخصصة لمشروع الـ 50 ألف وحدة سكنية


    دمشق-سانا
    أكد وزير الإسكان والتنمية العمرانية المهندس حسين فرزات أنه تم حل معظم الإشكاليات المتعلقة بالأراضي المخصصة لمشروع بناء 50 ألف وحدة سكنية في المحافظات وذلك بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.
    وأشار الوزير فرزات خلال ترؤسه اليوم الاجتماع الخامس للجنة المكلفة بمتابعة تنفيذ البرنامج الحكومي لبناء 50 ألف وحدة سكنية إلى أهمية ابتكار حلول سريعة للتحديات التي تعترض سير العمل في أي مرحلة من مراحل هذا المشروع السكني الذي يمثل نموذجاً لمشروعات سكنية مستقبلية خصوصا لمحدودي الدخل داعيا إلى الاستفادة من المكاتب الاستشارية الاختصاصية في نقابة المهندسين لإعداد الدراسات التنظيمية والتفصيلية للمخططات كرديف للشركات العامة العاملة في مجال الدراسات وذلك لحرق المراحل وعدم حصر العمل بجهات محددة.
    وشدد وزير الإسكان والتنمية العمرانية على ضرورة تكثيف العمل على عدة جبهات في الوقت نفسه اختصارا للزمن والتنفيذ خلال المدد العقدية المحددة اضافة إلى المتابعة المستمرة للعمل بما يمنع الروتين.
    وناقش أعضاء اللجنة المراحل التي وصل إليها المشروع والبرنامج الزمني للمشروع المعد من قبل المؤسسة العامة للإسكان على مستوى كل محافظة والذي يشمل المدد الزمنية المحددة لتأمين الأراضي وإعداد الدراسات وتنفيذ المشروع والتخمين والتخصيص والصعوبات التي تواجه تنفيذ المشروع ومقترحات إنجازه ضمن المدة المحددة.
    يشار إلى أن اللجنة تضم ممثلين عن وزارات الإسكان والتنمية العمرانية والإدارة المحلية والزراعة والإصلاح الزراعي والمالية والصناعة والنقل والأشغال العامة وهيئة التخطيط الإقليمي.
يعمل...
X