إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماهي فوائد الصيام - رنا عبد الحميد الجبوري

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ماهي فوائد الصيام - رنا عبد الحميد الجبوري

    رنا عبد الحميد الجبوري


    فوائد الصوم
    - الصيام يجدد الشباب ويزيد حيوية وعمل الخلايا كونه يتم إذابة الدهون والشحوم المتراكمة بجدران الأوعية الدموية وبالتالي زيادة تدفق الدم خلال هذه الأوعية ويصبح الدم أخف من ذي قبل وكذلك زيادة نسبة الأكسجين والغذاء الواصل إلى الخلايا ، وأيضاً تتحرك كريات الدم البيضاء بكفاءة أكبر وبالتالي تزداد حيوية وعمل الخلايا وأيضاً تحلل الخلايا التالفة واستبدالها بخلايا جديدة ونشظة يزيد من عمل وقوة وظائف الجسم .
    - يساعد في علاج أمراض الحساسية كون بعض أمراض الحساسية تزيد بتناول أنواع معينة من الأطعمة مثل السمك – البيض – الشوكولاته – الموز وأثناء الصيام يرتاح الجسم من هذه الأطعمة وبالتالي يشعر مرضى الحساسية براحة كبيرة مع الصيام .
    - يعالج الصوم كثيراً من مشكلات الجهاز الهضمي مثل القولون العصبي وعسر الهضم وزيادة الحموضة وإنتفاخات البطن كون إمتناع الصائم عن الأكل والشرب طوال فترة الصوم يعطي فرصة لعضلات وأغشية الجهاز الهضمي لأن تتقوى ويزداد عملها وحيويتها .
    - يخفف من أعراض مرض القلب كون الصيام يقلل من شرب السوائل وتناول الأغذية إضافة إلى أن إذابة الدهون من الأوعية الدموية يحسن من عمل القلب ويقلل من أعراض مرض القلب عند المصابين به وأشارت العديد من الدراسات أن الصيام يخفف أخطار الإصابة بتضيق الشرايين بنسبة 40% لأنه يعمل على تراجع العوامل المرتبطة بتلك الأمراض مثل البروتين التفاعلي ( سي ) ومادة الهيموسيتيئين وفرط لزوجة الدم .
    - يساعد الصوم على تخفيف الوزن كونه يمنع الصائم عن الأكل والشرب لفترة طويلة ولكن مع مراعاة الإعتدال في الأكل وزيادة الرياضة والإقلال من النوم والكسل .
    - الصيام يساعد على تحسن البشرة والتقليل من حب الشباب والبثور كونها تزداد بازدياد الوجبات العالية بالدهون .
    - الصيام يساعد في تخفيف العبء على الأسنان من عناء مضغ الطعام والتخمرات والرواسب التي تتكون وهذا ما يجعلها تكتسب قدرة أكبر في مقاومة التسوس والتهابات اللثة .
    - يعتبر الصوم عاملاً مهماً في علاج إرتفاع ضغط الدم أو على الأقل في الحد من صعوده .

يعمل...
X