إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خمسة مليون ونيف طالب وطالبة و400الف كادر تدريس في 22500 مدرسة للتعليم الإلزامي والثانوي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خمسة مليون ونيف طالب وطالبة و400الف كادر تدريس في 22500 مدرسة للتعليم الإلزامي والثانوي

    6ر5 ملايين طالب وطالبة
    إلى المدارس مع بدء العام الدراسي الجديد


    دمشق-سانا
    توجه اليوم نحو 6ر5 ملايين طالب وطالبة و390 الف مدرس ومدرسة الى المدارس في جميع المحافظات مع بدء العام الدراسي الجديد 2011-2012حيث يتوزعون على 22500 مدرسة للتعليم الإلزامي والثانوي .
    وفي هذا الإطار اطلع الدكتور ياسر حورية عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع والتعليم العالي والدكتور صالح الراشد وزير التربية على استعدادات مديرية تربية دمشق و عدد من مدارس المحافظة لاستقبال الطلبة وتوزيع الكتب عليهم .
    وبين الوزير الراشد خلال الجولة التي شملت مدارس جميل السلطان للحلقة الأولى ودرويش الزوني حلقة ثانية وثانوي إناث وبرهان الدين شمدين حلقة ثانية ذكور.. أن الكتب المدرسية وزعت بنسبة 100 بالمئة لمراحل التعليم الإلزامي ونسبة 98 بالمئة لمرحلة التعليم الثانوي والمعاهد وهذه الكتب أصبحت في المستودعات في المحافظات.
    وأشار إلى أن الوزارة وضعت مناهج جديدة للصفوف الخامس والثامن والحادي عشر وتعمل أيضا على إنجاز مناهج الصفوف السادس والتاسع والثالث الثانوي قبل بداية العام الدراسي القادم مبينا أنه تم وضع مناهج جديدة لصفوف محددة وفق خطة مدروسة حيث عدلت المناهج من الصف الأول إلى الصف الرابع ومنهاج الصفين السابع والعاشر بناء على جملة من المعطيات أولها تطبيق هذه المناهج في العام الماضي وملاحظة الزملاء المدرسين ودوائر المناهج في المحافظات وبالتنسيق مع الفريق المركزي وبناء على اقتراحات الأهل والزملاء المعنيين في العملية التعليمية.

    وفي تصريح للصحفيين أكد الوزير الراشد أن هذه الجولة تهدف إلى الاطمئنان ميدانيا على مدى استعداد عدد من المدارس التي تشكل عينة من مدارس محافظة دمشق لاستقبال العام الدراسي الجديد لافتا إلى أن الوزارة ستنهي كافة الإجراءات اللازمة لاستكمال انطلاقة العام الدراسي الجديد خلال اليومين القادمين من حيث اللباس المدرسي وتوزيع الكتب على الطلاب .
    وردا على سؤال حول استعدادات الوزارة لتدريس المناهج الجديدة المطبقة في بعض الصفوف وتدريب المدرسين عليها أوضح الراشد أن الوزارة أجرت في الصيف الحالي دورات للمدرسين على المناهج الجديدة على ثلاث مراحل مركزية وفرعية على مستوى مديريات التربية وأخرى على مستوى جميع المدرسين في المجمعات التربوية نفذ القسم الأعظم منها على ان تنتهي خلال الشهر الحالي حيث يتم تدريب المدرسين أيام الجمعة والسبت حتى لا يتعارض برنامج التدريب مع دوام المدارس.

    وكانت الوزارة أنهت استعداداتها لافتتاح العام الدراسي الجديد بعد أن واكبت المؤسسات التربوية ومديريات التربية ومديرو الإدارة المركزية التحضيرات على مدار الصيف سواء لجهة تحضير البناء المدرسي أو الكتب المدرسية أو المناهج الجديدة التي وضعت إضافة إلى البرامج الأخرى من مستلزمات التعليم.
    شارك في الجولة موفق الباشا امين فرع الحزب بدمشق والدكتور بشر الصبان محافظ دمشق والدكتور عزت عربي كاتبي رئيس منظمة طلائع البعث ورئيس المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين ومدير التربية في المحافظة .






يعمل...
X