إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

للمخرج عامر أبا زيد شعراء العرب جديد الفضائية التربوية السورية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • للمخرج عامر أبا زيد شعراء العرب جديد الفضائية التربوية السورية

    شعراء العرب
    جديد الفضائية التربوية السورية
    للمخرج عامر أبا زيد

    دمشق - سانا
    انتقلت كاميرا المخرج عامر أبا زيد إلى اللاذقية لمتابعة عمليات تصوير المسلسل الجديد الذي يحمل عنوان (شعراء العرب) من تأليف مروان خاطر وميادة الخطيب والهام سلطان وإنتاج الفضائية التربوية السورية.
    ويحكي العمل في كل حلقة عن أحد الشعراء العرب من العصر الجاهلي مروراً بالأموي والعباسي حيث أوضح مخرج العمل في بيان أن هذا المسلسل متصل منفصل وستتم معالجة شخصياته الشعرية عن طريق مدرسة يقوم الأستاذ بتناول سيرة كل شاعر على حده إضافة إلى التعرف على أهم قصائده ومواقف الحياة التي دفعته لكتابة تلك القصائد والعودة لشخصياتهم بأسلوب الفلاش باك.
    وأضاف أبا زيد أن العمل سيدمج ما بين الواقع الراهن من حيث التطرق لحياة طلاب المدرسة ليست التعليمية فقط وإنما الاجتماعية والحياتية وبين الماضي عبر استعراض الحالة التاريخية لشعراء يعتبرون إرث أدبنا العربي العريق الذي نفتخر ونفاخر به في كل أنحاء العالم.
    استغرقت عمليات التصوير ما يقارب الـ 70 يوماً بحسب أحمد صارم مدير إنتاج المسلسل الذي أوضح أن التصوير تم بين دمشق وريفها والساحل السوري وأن العمل سيكون من بطولة مجموعة من الفنانين الشباب من خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية.
    ولفت مدير الانتاج إلى إن فريق العمل يسعى جاهداً لتقديم (شعراء العرب) بأبهى صورة متخطين كافة الصعوبات بشكل جذري مبيناًإان اهتمام التربوية السورية بمثل هذه الأعمال يعتبر تأكيداً على مبدئها في العمل النخبوي.
    يذكر إن العمل من بطولة الفنان خالد القيش مع مشاركة مهمة لليافعين وهم: روز إسبر -إياد الحسان- سارة الجمال- يزن الشاعر.
يعمل...
X