إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يوافق التعليم العالي على زيادة القبول في التعليم الموازي بنسبة 30%

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يوافق التعليم العالي على زيادة القبول في التعليم الموازي بنسبة 30%


    التعليم العالي يوافق على زيادة
    القبول في التعليم الموازي بنسبة 30%

    وافق مجلس التعليم العالي، على زيادة نسبة القبول في التعليم الموازي في المرحلة الجامعية الأولى في الجامعات الحكومية السورية، بحيث تصبح 30% بدلا من 20%، وذلك بدءا من العام الدراسي 2011-2012 زيادة على العدد.

    وقالت وزارة التعليم العالي في بيان تلقت سيريانيوز نسخة منه، ان مجلس التعليم العالي وافق على "استمرار العمل بقرار مجلس التعليم العالي رقم 6 للعام 2010 والمتعلق بالرسوم الجامعية للطلاب المسجلين في الكليات التي تتبع نظام الساعات المعتمدة للعام الدراسي 2011-2012".
    ويقصد بالساعات المعتمدة دوام الطالب في الجامعة لمدة ساعة نظرية أسبوعيا أو ما يكافئها من ساعات عملية معتمدة لمقررات معينة على مدى فصل دراسي كامل، ويسمح تطبيق نظام الساعات المعتمدة للطالب بتقصير مدة المكوث في الجامعة ويمنحه مرونة في اختيار المقررات بما يتناسب مع اهتمامه ومواهبه ويحقق التوافق مع أنظمة الدراسة في الجامعات المتقدمة.
    وكان مجلس التعليم العالي اقر العام الماضي مشروع مرسوم النظام الفصلي المعدل نظام الساعات المعتمدة في الجامعات الحكومية, وبدأ تنفيذ هذا القرار من بداية العام الدراسي 2010-2011.
    وطلب مجلس التعليم العالي من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الخاصة وضع سلم علامات لكل امتحان مقرر في حالة الأسئلة غير المؤتمتة، وذلك قبل استلام الأوراق الامتحانية، ونشره في لوحة الإعلانات عند صدور نتائج امتحان المقرر، ولا يجوز إعلان نتائج الامتحان قبل نشر سلم العلامات في لوحة الإعلانات.
    يذكر أن مجلس التعليم العالي يؤلف ويباشر مهامه الأساسية وفق أحكام المادتين (2 و3) من قانون تنظيم الجامعات، ويسمى أعضاؤه في مطلع كل عام دراسي بقرار من رئيس مجلس الوزراء، ويمارس عدد من المهام منها وضع الهيكلية التنظيمية والإدارية والقواعد الناظمة العلمية والإدارية والمالية اللازمة لعمل فروع الجامعات والموافقة على إحداث مراكز علمية متخصصة ملحقة بالجامعات أو بإحدى كلياتها أو احد معاهدها وغيرها.
    سيريانيوز شباب

يعمل...
X